اقتصاد

الترقب يهيمن على اسواق الأسهم الخليجية انتظاراً لقرار “الفيدرالي” بشأن الفائدة الأمريكية

كتب – محمد ابراهيم :
حالة من الترقب والانتظار سيطرت اليوم الثلاثاء على تعاملات اسواق الاسهم الخليجية، فيما راح المستثمرين المحليين والاجانب فى اسواق الخليج يترقبون بإهتمام ما سيسفر عنه قرار الفيدرالي الامريكي بشأن اسعار الفائدة، إذ أغلقت غالبية أسواق الخليج على خسائر في جلسة الثلاثاء في ظل تراجع توقعات المستثمرين بخفض معدلات الفائدة في الولايات المتحدة وسط ترقب بيانات الوظائف لشهر نوفمبر .

وفى “البورصة السعودية”، فقد تراجع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.4% في جلسة الثلاثاء مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي وسط سيولة بلغت 5.9 مليار ريال وانخفاض 119 سهماً من أصل 231 شركة مدرجة.

وكشفت بيانات صادرة من S&P Global تراجع مؤشر مديري المشتريات في السعودية لشهر نوفمبر نتيجة انخفاض معدل التوظيف ونمو المخزون، كما ظلت مستويات الصادرات منخفضة نسبياً بسبب قطاع البتروكيماويات الذي يشكل 29% من الصادرات غير النفطية.

أما فى “بورصة قطر” بنحو 0.15% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي متأثراً بانخفاض سهم صناعات قطر بنسبة 0.2 %.

وفى بورصة “الكويت” فقد اغلق مؤشر الكويت الأول بأقل من 0.1% وسط ارتفاع سهم أرزان بأكثر من 3% مقابل انخفاض سهم بنك الكويت الوطني بنسبة 0.3%، وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.2% بضغط من انخفاض سهم أبوظبي الأول بنسبة 0.6% ،كما تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.2% مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهمي إعمار للتطوير وسالك بأكثر من 2% لكل منهما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى