التفاصيل الكاملة عن الأسعار والأقساط الشهرية لسيارات الميكروباص بمبادرة الإحلال

0

البنوك كوم:

تواصل الحكومة المصرية جهودها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التحول للطاقة النظيفة، عن طريق تحويل وتجديد السيارات المتقادمة للعمل بنظام الوقود المزدوج” غاز طبيعي ، و بنزين”، خاصة السيارات التي مضى على تصنيعها أكثر من 20 عاما، لأنها تتسبب في وجود انبعاثات كربونية ضارة على البيئة وصحة المواطنين، لذلك تستهدف إحلال وتجديد 70 ألف مركبة، منها 55 ألف سيارة ملاكى وأجرة و15 ألف سيارة ميكروباص خلال العام الجاري 2021، على أن يتم تطبيقها في 7 محافظات بالجمهورية، وهما” القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد”.

وتقدم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي “جو جرين”، أحدث أسعار والأقساط الشهرية لسيارات الميكروباص المشاركة بالمبادرة، ووصل إجمالي أعداد الطلبات التي تم تقديمها من المواطنين الراغبين في استبدال سيارات الميكروباصات القديمة بأخرى جديدة، إلى 600 طلب، منذ الإعلان عن انضمام سيارات الميكروباص في يوليو الماضي، وحتى نهاية أغسطس الجاري 2021.

و حدد مجلس الوزراء قيمة الحافز الأخضر لأصحاب سيارات الميكروباص بنسبة تصل إلى 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، بينما حصلت السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما جاءت نسبة الحافز المادي للسيارات الملاكي 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، وفترة سداد تصل عشر سنوات، ويبدأ القسط الشهري من 1500 جنيه وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن.

أسعار ميكروباص كينج لونج وزيمكس بالمبادرة

وتقدم شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، ميكروباص كينج لونج ضمن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، عبر فئة واحدة من تجهيزات ميكروباص كينج لونج، بمعدل انتاج 300 سيارة شهريًا، و بسعر يقدر 165 ألف جنيه، وذلك بعد خصم قيمة الحافز الأخضر”المادي”.

تشارك الشركة المصرية البريطانية لتصنيع السيارات بالمبادرة الإحلال عبر ميكروباصات زيمكس، والتي تتوافر عبر فئتين مختلفة التجهيزات، بمعدل إنتاج يصل إلى 150 سيارة شهريًا.

بلغت أسعار سيارات الميكروباص زيمكس للفئة الأولى بنحو 179.250 جنيه، في حين أن أسعار زيمكس الفئة الثانية الأعلى تجهيزا بقيمة 194.250 جنيه.
أسعار الأقساط الشهرية للميكروباصات

نظام التقسيط الـ 7 سنوات:

وسعرت أقل قسط شهري لـ “ميكروباص كينج لونج” لمدة تقسيط الـ 7 سنوات، بنحو 2.877 جنيه، بينما بلغ أعلى قسط شهري 3.171 جنيه، وفقا للفئة العمرية الـ 65 عاما.

وبلغ أقل قسط شهري لميكروباص زيمكس ستار 2.968 جنيه لنظام التقسيط الـ 7سنوات، وسجل أعلى قسط لميكروباص زيمكس ستارز ( كامل التجهيزات ) بنحو 3.558 جنيه.

نظام التقسيط الـ 10 سنوات:

وحصلت أسعار القسط شهري لسيارات الميكروباص الأجرة كينج لونج لنظام التقسيط الـ 10 سنوات، بقيمة 2.259 جنيه للفئة العمرية 21 عامًا، فيما جاءت أعلى سعر للقسط الشهري 2.590 جنيه.

وقدرت أسعار أقل قسط لنظام التقسيط الـ 10 سنوات، بقيمة 2.259 جنيه للفئة العمرية 21 عامًا، فيما وصل أعلى سعر للقسط الشهري 2.590 جنيه للفئة العمرية 65 سنة.

وتأتي شروط مشاركة الميكروباص في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، على أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية،ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة، أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا للشروط السداد وإثبات القدرة المالية للسداد، بيان بإجمالي الدخل الشهري سندات ملكية وديعة، فترة السداد تصل الى 120 شهر متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

وجاءت المستندات المطلوبة للاشتراك في المبادرة، على تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن، و إثبات محل الإقامة لكلا من المستفيد والضامن، سواء عقد الايجارأو التمليك الخاص بمحل الإقامة ، مع إمكانية وجود إيصال كهرباء أو تليفون أو مياه حديث لم يمر عليه أكثر من ثلاثة آشهر.

اترك رد