اقتصاد

التفاصيل الكاملة للطرح التكميلي لشقق الاسكان المتميز، بالشروط والمساحات

كشفت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن تفاصيل الطرح التكميلي لشقق الاسكان المتميز لتلبية طلبات ورغبات المواطنين المتقدمين على الطرح الاصلي للشقق بمدينتي العبور الجديدة واسيوط الجديدة.

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية أنظمة سداد شقق الطرح التكميلي بمشروع الإسكان المتميز والتي تطرحها الوزارة بمدينة العبور الجديدة.

ويضم الطرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 89 و93 م2، والتخصيص بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، على عكس الطرح الأصلي الذي كان بأسبقية الحجز إلكترونيا.

ويتم التقديم عبر موقع بنك التعمير والاسكان والتقديم يقتصر على للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية والتى سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز، ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، والشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط، على أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح.

كما انه يتم استكمال سداد 20 % + (1 % مصاريف إدارية، و0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية، وسداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقى ثمن الوحدة (70 %) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 سنوات) محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى