الدولار يرتفع قرشين مع بداية تعاملات الأسبوع

0

البنوك كوم:

ارتفعت أسعار الدولار بنحو قرشين اليوم فى بدايةتعاملات الأسبوع، وتراوحت ما بين 15.65 جنيه و15.69جنيه للشراء و15.75 جنيه و15.79جنيه للبيع، وذلك بسبب الهبوط العنيف الذى شهدته البورصة اليوم وتحرك الطلب على الدولار.

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة ، ان السوق شهد نشاطا فى حركة التعاملات اليوم، موضحا أن توقف التعاملات بالبنوك الخميس الماضى بسبب سوء الأحوال الجوية، ادى إلى تزاحم العملاء بالصرافة لبيع وشراء الدولار لتلبية احتياجاتهم وهو ما دفع المواطنين إلى اتمام تعاملاتهم اليوم.

وقال أن التحرك الذى شهده الدولار ، طبيعى فى مثل هذه الظروف، وأن الاقتصاد المصرى قادر على مواجهة مثل هذه الأزمات، خاصة وأن الدولار شهد تراجعا عنيفا خلال الأشهر الماضية، مدعوما بتحسن مؤشرات الاقتصاد وتوقعات المؤسسات والتقارير الدوبية بمزيد من التحسن للجنيه المصرى، موضحة أن تقارير دويتشه بنك وبلومبرج التى أعلنت مؤخرا وتوقعات انخفاض الدولار إلى 15 جنيه بنهاية العام، ساعد فى زيادة المعروض منه وتسارع حائزيه على التخلص منه وهو ما أدى إلى تراجع أسعاره.

وبلغت أسعار اليورو نحو 17.67 جنيه للشراء ونحو 17.90جنيه للبيع، وتراجع الجنيه الاسترلينى بنحو 23 قرشا ليسجل 20.10 جنيه للشراء ونحو 20.43 جنيه للبيع، وارتفع سعر الريال السعودى لنحو 4.17 جنيه للشراء ونحو 4.21 جنيه للبيع.

اترك رد