صرافةمؤسسات مالية

“الدولار” يسجل أدنى مستوياته فى اربعة شهور بعد اتجاه “الفيدرالي” لتثبيت الفائدة

البنوك دوت كوم :

سجلت العملة الامريكية تراجعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الخميس، إذ انخفض مؤشر “بلومبرج للدولار” الفوري بما نسبته 0.5%، لتسجل العملة الامريكية أدنى مستوياتها منذ أغسطس الماضي اي فى اربعة شهور، ليواصل الدولار خسائره التي شهدها، أمس الأربعاء، بعد إعلان مسؤلو الفيدرالي توقعاتهم بوتيرة أكثر حدة لخفض أسعار الفائدة عما كانون يتوقعون في سبتمبر.

وكشفت التقارير الاقتصادية العالمية عن أن المتداولون استوعبوا جديا إشارة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الواضحة بأن حملته المتشددة من رفع أسعار الفائدة انتهت.

إلى ذلك فقد سجلت جميع عملات مجموعة العشرة أمام العملة الخضراء، ارتفاعا اليوم الخميس، مع قفزة كل من الدولار الأسترالي والين الياباني بأكثر من 1%، كما ارتفعت العملات الآسيوية على نطاق واسع مع ارتفاع الوون الكوري والبات التايلاندي بنسبة 2 %.
وبهذا التراجع فى الدولار فإن ذلك يعتبر ثاني خسائره شهرية على التوالي بعد تسجيله أكبر انخفاض شهري له في عام خلال نوفمبر، حيث انخفض بنحو 3 %.
وفى سياق متصل فقد اتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، أمس الأربعاء، الي تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير للمرة الثالثة على التوالي في نطاق بين 5.25 و5.50 %، في قراره الأخير للعام الجاري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى