الذهب في أسبوع..الأونصة ترتفع 11 دولارًا عالميًا وعيار 21 يتراجع 14 جنيهًا

0

البنوك كوم:

تراجعت وتيرة صعود أسعار الذهب بالبورصة العالمية مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، بعد أن وصلت إلى أعلى مستويات في سبع سنوات ببداية تعاملاتها، بينما هبط سعر جرام الذهب في السوق المصرية من مستويات 704 جنيهات في أولى تعاملات الأسبوع ثم أغلق عند 690 جنيهًا بنهايته.

وجاء إغلاق المعدن الأصفر مرتفعًا بنهاية تعاملات الجمعة الماضية، ليحقق مكاسب أسبوعية للأسبوع الثالث على التوالي وسط انخفاض الدولار وصدور بيانات ضعيفة في الولايات المتحدة الأمريكية جددت القلق نحو الاقتصاد الأكبر في العالم، وبالتالي ترتفع السلع باعتبارها ملاذ آمن في أوقات عدم الاستقرار.

وسجل سعر الأونصة في أولى تعاملات الأسبوع المنقضي مستوى 1551.29 دولار، ثم مستوى 1562.69 دولار بنهاية الأسبوع، ليصعد بنسبة 0.74%، لتربح نحو 11 دولارًا.

أما في السوق المحلية، تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 من مستوى 704 جنيهات في بداية تعاملات الأسبوع واستقر عند مستوى 690 جنيهًا بنهايته، وهو نفس مستوى إغلاق الأسبوع السابق عليه، ليهبط الجرام بنحو 14 جنيهًا، كما سجل سعر الذهب نفس المستوى عند 690 جنيهًا خلال تعاملات اليوم الأحد، ترقبًا لبدء التداولات في البورصة العالمية غدًا الإثنين.

اترك رد