اقتصاد

“الرقابة المالية” تدرس عرض استحواذ “بنك مصر” على حصة فى “سي أي كابيتال”

 

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

اعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء الإجباري المقدم من بنك مصر للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم رأسمال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وأضافت الهيئة في بيان اليوم، أنه تم إيداع المشروع للاستحواذ على عدد حتى 652,8 ألف سهم المكملة لنسبة 90 % من أسهم الشركة، وذلك بعد استبعاد الحد الأدنى للأسهم حرة التداول وفقاً لقواعد قيد الأوراق المالية بالبورصة للالتزام باستمرار قيد الأوراق المالية للشركة المستهدفة بالبورصة، وبسعر نقدي يبلغ 4.7 جنيه للسهم من أسهم الشركة المستهدفة وبحد أدنى للتنفيذ 51 % من أسهم الشركة المستهدفة، وأوضحت الهيئة أنه جارٍ دراسة العرض.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وحققت شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، صافي ربح بلغ 330.77 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 381.06 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتسجل 1.519 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.72 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المستقلة، فقد ارتفعت أرباح الشركة لتسجل 191.75 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2020، مقابل أرباح بقيمة 94.39 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2019.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى