مؤسسات دولية

الصين وروسيا والهند يوجهون رسائل لمصر بعد قبول انضمامها لمجموعة “بريكس”

البنوك دوت كوم:

هنَّأت الصين وروسيا والهند، مصر على انضمامها لتكتل “بريكس”، حيث قال السفير الصيني في القاهرة، لياو ليتشيانج “نود أن نهنئ على انضمام مصر للبريكس .. الجانب الصيني مستعد للتعاون مع شركائه في بريكس من أجل تعزيز مفهوم مجتمع المستقبل المشترك للإنسانية”، وأضاف: “كما نسعى لتعزيز الشراكات الاستراتيجية وتعميق التعاون في مختلف الميادين.. إننا ملتزمون بتحمل مسؤولياتنا كبلدان في بريكس لمواجهة التحديات المشتركة وبناء مستقبل مشرق.. لكي نبحر معًا صوب بر التحديث”.

من جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “أهنئ الأعضاء الجدد الذين سيعملون معًا في السنة القادمة، سنستمر بما بدأنا به بشأن توسيع “بريكس”، وأضاف: “سنبني مع الأعضاء الجدد وكل من يعمل في نطاق “بريكس” والراغبين في العمل معنا.. ننظر إليهم باهتمام واحترام كبير” وتابع: “نتعاون مع عدد من الدول الإفريقية، ومن بينها مصر، حيث تبني شركة “روس آتوم” الروسية محطة الضبعة لتوليد الطاقة النووية”.

كما هنأ رئيس وزراء الهند ناريندا مودي، الدول التى انضمت للمجموعة، معربًا عن ثقته بأنه مع هذه الدول سنتمكن من ضخ زخم جديد وطاقة جديدة في تعاون مجموعة “بريكس”، وأكد أن إضافة أعضاء جدد إلى “بريكس” سيهدف الى تقويتها كمجموعة ومنظمة، كما أنها ستعطي زخمًا جديدًا للجهود المشتركة، مشيرًا إلى أن ذلك سيسهم في تعزيز إيمان العديد من الدول حول العالم بعالم متعدد الأطراف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى