«العربي لسيدات الأعمال » يعتزم انشاء أول اكاديمية للحرف التراثية بأسوان

0

البنوك كوم:

وقع المجلس العربي لسيدات الأعمال بروتوكول تعاون مع مؤسسة نحمس تراثنا بأسوان لإنشاء أول أكاديمية للحرف التراثية والصناعات الصغيرة للحفاظ على التراث والهوية المصرية.

وأوضحت على هامش فعاليات الحوار المجتمعي لمواجهة التحديات أمام صناعه الرخام والجرانيت باسوان بمشاركه غرفه صناعة مواد البناء وهيئة التنميه الصناعية ومحافظ أسوان، أن اللقاء مثمر واتاح فرص وافاق جديده لحل من الصناع اي مشاكل تواجه صناعه الرخام باسوان.

وأشار  المهندس مجدى غازى  رئيس هيئة التنميه الصناعيه، إلى أن قطاع التعدين في مصر يشارك في تحقيق التنمية الصناعية بإعتباره مصدر هام من مصادر الدخل القومى ، ونعمل بكل جدية من أجل تعزيز القيمة الإقتصادية المضافة من المنتجات المحجرية والتعدينية .

وذكر أن الدولة عازمة على تحقيق النمو الصناعى في ظل التسهيلات العديدة التى يتيحها مناخ الإستثمار فى الوقت الحالى ، والقوانين العديدة التى تم وجارى إصدراهاومنها قانون 83 لسنة 2016 والخاص بنقل ولاية المناطق الصناعية للهيئة ، وأيضاً قانون15 لسنة 2017 والذى يحقق فرصة سانحة لتسيير إجراءات تراخيص المنشأت الصناعية في  7 أيام فقط بدلاً من 630 يوماً في الفترة السابقة .

اترك رد