صرافةمؤسسات مالية

“الفرنك السويسري” يقفز أمام “الدولار الأميريكي” عند أعلى مستوى له منذ 2015

البنوك دوت كوم :

منذ عام 2015 أي منذ نحو تسع سنوات، لم يكن الفرنك السويسري قد سجل هذا الارتفاع الكبير أمام العملة الامريكية “الدولار”، إذ ارتفع الفرنك أمام الدولار اليوم الجمعة بعد قرار “المركزي السويسري” تخليه عن سياسته للحفاظ على قوة العملة.

وبلغت العملة الامريكية “الدولار” اليوم الجمعة مستويات 0.8551 للدولار، وهو أعلى مستوياتها فيما يقرب من تسع سنوات، كما ارتفع الفرنك السويسري أمام اليورو، مسجلاً 0.94112.

وكان “البنك المركزي السويسري” قد اعلن فى الأسبوع الماضي، أنه على الاستعداد للاستمرار في التدخل في أسواق العملات، مشيرا الى أن عمليات العملة الأجنبية قد تسير في كلا الاتجاهين، البيع والشراء، بعد التركيز على البيع منذ منتصف 2022 للحد من مخاطر التضخم.

واعتبر المركزي السويسري أن معدلات التضخم في النطاق الذي يستهدفه ما بين مستويات بين 0 % و2% منذ يونيو، ما عزز قراره بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير منذ آخر رفع الفائدة باجتماعه ربع السنوي في يونيو الماضي .

إلى ذلك تتحسب الأسواق والمراقبون الاقتصاديون لبدء البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة في مارس من العام المقبل 2024، في ظل التباطؤ الذي يعيشه الاقتصاد السويسري .

من ناحية أخرى كان “الدولار” الامريكي قد استقر عند أدنى مستوياته في أكثر من أربعة أشهر، اليوم الجمعة، مع ترقب صدور مقياس التضخم الأمريكي الرئيسي في وقت لاحق من اليوم، ما قد يوفر مزيد من التوضيح بشأن مدى خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة العام المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى