مجتمع المصارف و مسئولية مجتمعية

المجلس العربي للمسئولية المجتمعية يمنح المصرف المتحد “الجائزة العربية لاعمال الخير” للمشروعات الاكثر ابتكارا

 

البنوك كوم:

منح المجلس العربي للمسئولية المجتمعية, جامعة الدول العربية “الجائزة العربية لاعمال الخير” عن المشروعات الاكثر ابتكارا للمصرف المتحد. وذلك عن مشروع “تجليات” للتمكين الاقتصادي لاهالي منطقة سانت كاترين وجبل التجلي بمحافظة جنوب سيناء امس علي هامش مؤتمر العمل الانساني والتطوعي .. في عصر الريادة المجتمعية”

تسلمت الجائزة جيهان ابو حسين – رئيس ايثار للتنمية المجتمعية والاستدامة. والتي اعربت عن سعادتها بحصول المصرف المتحد علي هذه الجائزة العربية الكبيرة والمميزة.

وتهدف الجائزة العربية لاعمال الخير الي رصد أفضل الأعمال الخيرية الموجهه في العالم العربي سواء على المستوى الفردي او المستوي المؤسسي. حيث تقوم لجنة التحكيم والمكونة من عدد كبير من الخبراء والمختصين بإختيار الفائزين سواء من المؤسسات أوالأفراد المؤثرين في مجال العمل الخير على مستوى العالم العربي.

وتقول الدكتورة راندا رزق – أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية أن المؤتمر يأتي في ضوء عمل المجلس المستمر لدعم أهداف التنمية المستدامة وتعظيم العمل الإنساني والتطوعي خاصة في ظل عصر الريادة المجتمعية، وأكدت رزق على الجهود المصرية والعربية لدعم العمل الإنساني والتطوعي للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي من شأنها دعم الأهداف التنموية في العالم العربي. مشيرةً إلى أن المؤتمر تضمن الإعلان عن جائزة “الجائزة العربية لأعمال الخير” لتحديد الأفراد والمؤسسات الأكثر تأثيراً في مجال العمل الخيري على مستوى العالم العربي وتكريم الفائزين بها، والإعلان عن إطلاق مبادرة “المرصد العربي للمسؤولية المجتمعية”، والإعلان عن مبادرات ومشروعات صادرة عن “إعلان القاهرة للتكنولوجيا لخدمة المجتمع”.

وأشارت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن رعاية جامعة الدول العربية لمؤتمر العمل الإنساني والتطوعي في عصر الريادة المجتمعية يوضح مدى اهتمام الجامعة العربية بمنظمات المجتمع المدني المعنية بالمسؤولية المجتمعية والعاملة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، وأكدت معالي السفيرة على أن الجامعة العربية تبذل كافة الجهود بغية التنسيق بين الحكومات العربية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العربية لإشراكهم بفعالية في منظومة العمل العربي المشترك.

واعرب اشرف القاضي – رئيس مجلس الادارة عن سعادته للحصول علي الجائزة العربية لاعمال الخير للمشروعات الاكثر ابتكارا والتي منحها المجلس العربي للمسئولية المجتمعية بجامعة الدول العربية للمصرف المتحد.

واضاف ان مشروع “تجليات” يعمل علي توفير حياة كريمة 350 اسرة كمرحلة اولي. الامرالذي يساهم في ترسخ مبادئ حقوق الانسان وتعمق الانتماء روح للوطن. كذلك يعد نموذج للتمكين الاقتصادي الذي ياتي تماشيا مع استراتيجية المصرف المتحد في التنمية المجتمعية المستدامة لعدد من الشرائح المجتمعية المستهدفة خاصة فئة المراة والشباب. مما ينعكس ايجابيا علي فرص تعظيم العائد الاقتصادي والاجتماعي للدولة ككل.

وتقول جيهان ابو حسين – رئيس ايثار للتنمية المجتمعية والاستدامة ان المصرف المتحد اطلق مشروع “تجليات” لتمكين اهالي مدينة سانت كاترين وبمنطقة جبل التجلي تحت شعار”تجليات .. تتوارثها الاجيال” بالتعاون مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة واللواء طلعت العناني – رئيس مدينة سانت كاترين في مايو الماضي.

يسعي مشروع التمكين الاقتصادي لاهالي مدينة سانت كاترين ومنطقة جبل التجلي الي تعزيز ريادة الاعمال لتحسين القدرة التنافسية والانتاجية خاصة في مجال تصنيع المنتجات الزراعية والغذائية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها هذه المنطقة مثل : صناعة استخراج العسل الجبلي وصناعة استخراج وعصر زيت الزيتون وزراعة الاعشاب الطبيعية وزراعة اللوز وصناعة الصابون. وكذلك المشغولات اليديوية بالتطريز السيناوي الشهير وصناعة السبح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى