اقتصاد

“المركزي الأوروبي” يلمح : الإتجاه لخفض الفائدة مطروحا فى اجتماع يونيو المقبل

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
فى تلميح جديد من قبل البنك المركزي الأوروبي باحتمالية الاتجاه لخفض اسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل، قالت رئيسة ” المركزي الأوروبي” كريستين لاجارد، أن اجتماع يونيو المقبل هو الشهر الذي سيدرس فيه صانعو السياسة خفض أسعار الفائدة، وفقا لتصريحات لها اليوم الاربعاء .
كريستين أكدت إنه وبحلول شهر يونيو سيكون لدى البنك المركزي الاوروبي مجموعة جديدة من التوقعات التي ستؤكد ما إذا كان التضخم لا يزال يسير على المسار الذي توقعوه في مارس.
ويرى مراقبون وخبراء أن تصريحات لاجارد إيجابية بصفة عامة بخصوص التضخم على الرغم من تلميحها إلى عدم اليقين الجيوسياسي واستمرار ضغوط الأسعار المحلية ولاسيما من الخدمات.
وأشارت رئيسة المركزي الأوروبي الى أنه بخلاف المراحل المبكرة من دورة السياسة النقدية، هناك أسباب بأن مسار تراجع التضخم سيستمر، مؤكده على الثقة في أحدث مجموعة من توقعات الاقتصاد الكلي التي تضمنت تسجيل التضخم 2.3% في المتوسط خلال 2024، و2% في 2025 و1.9% في 2026.
وكان البنك المركزي الأوروبي قد اعلن تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير منذ سبتمبر. وحتى اجتماع مارس ، كانت رسالة البنك أنه من المبكر للغاية مناقشة توقيت بدء خفض أسعار الفائدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى