المصرف المتحد بالتعاون مع شركة يونيتد ليز يحصن العملاء والعاملين بكابينة التطهير والتعقيم صناعة مصرية بمواصفات عالمية

0

اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

 

• الشركة المنتجة لكابينة التطهير والتعقيم مصرية تحت اشراف اكاديمية البحث العملي

• الكابينة تعمل بتقنية النانو والمعروف عالمية بقدرته علي التطهير بنسبة 99% من الفيروسات.

• صحة وسلامة المواطن ضمانة لدوران حركة الاقتصاد.

• الرهان علي وعي المواطن ضمان لاستمرارية الاعمال.

• المركزي وسلسلة من القرارات الاستثنائية.

• مصر بلد شابة فـ 60% من الطاقة الانتاجية شباب.

البنوك كوم:

ضمن خطة تحوطية للتطبيق علي 64 فرع من فروع المصرف المتحد، اعلن اشرف القاضي – رئيس مجلس الادارة – ان المصرف المتحد بالتعاون مع شركة يونيتد ليز قام مؤخراً بشراء وتركيب كابينة لتطهير وتعقيم العاملين باحد المباني الادارية الكبري والعريقة بمنطقة وسط البلد لتحصينهم ضد فيروس كورونا المستجد وضمان استمرارية ادائهم لاعمالهم باعلي المعدلات لدعم نمو الاقتصاد القومي.

قدره الشركات المصرية لانتاج منتج محلي بمواصفات عالمية

يقول اشرف القاضي ان كابينة التطهير والتعقيم تم انتاجها محليا وبايدي مصرية تحت اشراف اكاديمية البحث العلمي. وهي تتميز بالعديد من المميزات اهمها انها صناعة محلية وهذا دليل علي قدرة الشركات المصرية علي انتاج منتج محلي بمواصفات عالمية.

كابينة التطهير

كابينة التطهير هي عبارة عن غرفة للتعقيم والتطهير باستخدام مواد مطهرة ومصنعة من النانو بوليت المركز والتي اثبتت الابحاث قدرته علي قتل الفيروسات بنسبة 99%. اما الكابينة فهي مصنعة من مادة الاستلين استيل العالية الجودة والمقاومة للصدا والاكسدة.

والكابينة مزودة بكاشف للحرارة عن بعد للكشف عن درجة حرارة العاملين عند الوصول لمقر عملهم صباحا. كما تعمل الكابينة بـ 7 رشاشات لانتاج الرزار اللازم لعملية تطهير الملابس والاحذية دون بلل.

الرهان علي وعي المواطن ضمان لاستمرارية الاعمال.

واوضح القاضي ان الدولة المصرية بكافة مؤسساتها راهنت علي وعي المواطن وقدرته علي العمل في ظل هذه الظروف العالمية القاسية مع اخذ جميع الاجراءات الوقائية وبالفعل شكل وعي المواطن دافع قوي للحكومة لاتخاذ اجراءات تساهم في اعادة عجلة الاقتصاد القومي مرة اخري.

المركزي وسلسلة من القرارات الاستثنائية

وعن قرارت المركزي الاستثنائية في ظل الظروف الراهنة, يقول اشرف القاضي ان البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر يتابعان بدقة خطط البنوك العاملة بالسوق المصري في التحوط ضد انتشار الفيروس المستجد.

واشار القاضي الي سلسلة القرارات الاستثنائية التي اتخذها محافظ البنك المركزي التي من شانها تشجيع وتدعيم رؤية الدولة المصرية 2030 في التنمية المستدامة منها : تخفيض اسعار الفائدة – تاجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من مؤسسات وافراد – اجراءات للحد من التعاملات النقدية وتيسير استخدام وسائل وادوات الدفع الالكتروني – اتاحة التمويل اللازم لاستيراد السلع الاستراتيجية ودعم القطاعات والشركات الاكثر تاثرا – 3 مبادرات قومية لدعم القطاع السياحي – مبادرة العملاء الغير منتظمين من اشخاص طبيعية واعتبارية – اتاحة 100 مليار جنيه من خلال البنوك بعائد 8% لتمويل شركات القطاع الخاص والزراعي – مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل ..الخ

مصر بلد شابة

واوضح اشرف القاضي ان مصر بلد شابة فوفقا لتصنيف الفئات العمرية, فان 60% من المجتمع المصري من الشباب. لذلك فالمحافظة علي صحتهم والتوعية المستمرة والثقافة العامة هامة جدا لدعم منظومة العمل ودفع عجلة الانتاج.

20 اجراء احترازي للمصرف المتحد

هذا ومن الجدير بالذكر ان المصرف المتحد قام ومنذ بداية ظهور فيروس كورونا في فبراير الماضي بسلسلة من الاجراءات الاحترازية طبق منها 20 منهم: تحصين فريق العمل بمختلف الفروع والمحافظات بقناع الحماية.

كذلك تطبيق نظام العمل عن بعد باستخدام احدث التقنيات الرقمية، واتباع القواعد فيما يتعلق بالمسافات النموذجية بين الزملاء داخل الادارات او الفروع، والانتقال الي المواقع البديلة لمنع التجمعات، بالاضافة الي استخدام كاشف الحرارة عن بعد لجميع الزملاء بالفروع والادارات.

واشار اشرف القاضي الي ان المصرف قام بتدشين حملة اعلامية للتوعية وتغيير الثقافة العامة في التعامل مع الاوباءه والفيروسات المنتشرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

سواء برسائل مباشرة او من خلال فيديوهات توعوية، كذلك من خلال التوعية المباشرة مع العملاء بالفروع.

وارسال رسائل نصية للعملاء للتوعية. هذا فضلا عن توزيع المطهرات وادوات التعقيم علي عمال اليومية وعلي سكان جنوب سيناء وبالتحديد منطقة سانت كاترين.

هذا فضلا عن التطوير والتحديث لحزمة الخدمات والحلول الرقمية والتي تعطي العملاء فرصة فريدة لاجراء كافة معاملاهم البنكية علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع في يسر ودون مجهود ومنهم : المحفظة الرقمية والموبيل البنكي فضلا عن الانترنت البنكي.

ويستمر المصرف المتحد في التطوير والتحديث من منتجاته وخدماته الرقمية, ففي فبراير 2020 الماضي اطلق خدمة QR كود وطلب الدفع R2P علي المحفظة الرقمية. كما فاعل خدمة كود الامان للعملاء.

وايضا اطلق خدمة التفعيل الذاتي لخدمة الموبيل البنكي والانترنت البنكي. فضلا عن طرح امكانية شراء الشهادات والودائع مباشرة من خلال الخدمات الرقمية او من خلال ماكينة الصراف الآلي دون الحاجة للذهاب للفرع.

اترك رد