مجتمع المصارف و مسئولية مجتمعية

المصرف المتحد وصناع الخير تفحص تلاميذ مدرسة حسن الطماع بحلوان

البنوك.كوم:

نظم المصرف المتحد بالتعاون مع جمعية صناع الخير للتنمية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبالتعاون مع اتحاد بنوك مصر قافلة طبية للكشف على تلاميذ مدرسة حسن الطماع الابتدائية بحلوان.

وذلك ضمن مبادرة “اولادنا في عنينا” للكشف على أمراض العيون وعمل التحاليل اللازمة لطلبة المدارس للكشف عن مرض الانيميا والسكر والأمراض الجلدية. بحضور اللواء خالد عبد العال – محافظ القاهرة واللواء أحمد فؤاد – نائب المحافظ  ورئيس الحي والدكتور هاني الناظر – رئيس المركز القومي للبحوث سابقا والدكتورة داليا عبد القادر – رئيس لجنه الاستدامة باتحاد بنوك مصر ومصطفى زمزم – رئيس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية وجيهان أبو حسين – مدير عام إدارة ايثار للتنمية المجتمعية المستدامة وفريق عمل إدارة ايثار للتنمية المجتمعية بالمصرف المتحد ونخبة من الأطباء.

الجدير بالذكر أن “مبادرة أولانا في عنينا” نجحت في توقيع الكشف الطبي المتخصص على 17 ألف تلميذ بمدارس محافظة الفيوم من خلال المبادرة التي انطلقت العام الماضي واستمرت فاعليتها للعام الحالي. كما قامت المبادرة بإجراء 35 عملية تصحيح حول وزراعة عدسة وتصحيح جفون وزرع عين صناعية. كذلك توزيع نظارات طبية على التلاميذ وفقا للتشخيص الطبي. هذا وقد شملت المبادرة تنظيم عدد من القوافل الطبية بمحافظة جنوب سيناء ومحافظة سوهاج ومحافظة القاهرة ومحافظة الفيوم.

وتاتي مبادرة “اولادنا في عينينا” ضمن الدور الذي تقوم به إدارة ايثار المصرف المتحد للتنمية المجتمعية تعميقا المشاركة المجتمعية في مجال الصحة والتعليم لأطفال وشباب مصر والمراة. حيث شارك المصرف المتحد في الحملات القومية منها : حملة 100 مليون صحة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية. فضلا عن المشاركة في الكشف عن فيروس “سي” وإعلان المصرف المتحد أول مؤسسة مالية خالية من فيروس “سي” فضلا عن أعمال التكافل والتنمية المجتمعية مع كبري مؤسسات المجتمع المدني منها : مؤسسة مصر الخير – مؤسسة بهية – بنك الطعام – المعهد القومي للأورام – وغيرها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى