اقتصاد

المصرية للاتصالات تعتمد موازنة 2024.. وتتوقع زيادة إيراداتها بالعملة الأجنبية

كتب – محمد ابراهيم

اعتمد مجلس إدارة شركة المصرية للاتصالات، موزانة العام المقبل 2024.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر إنها تتوقع نمو إجمالي إيراداتها خلال العام المقبل بنسبة ثنائية متوسطة.

وأضافت الشركة أنها تسعى لاقتناص العديد من الفرص المتنوعة واتخاذ المزيد من الخطوات الاستراتيجية التي تدعم وضع الشركة كأحد المشغلين الرئيسين في السوق المحلي.

وتتوقع الشركة زيادة في إيراداتها الدولية بالعملات الأجنبية لدعم موقفها المالي والتحوط من التغيرات في أسعار العملات الأجنبية.

كما تتوقع المصرية للاتصالات الحصول على حصة أكبر من السوق المحلي وتحسين في الأداء التشغيلي.

وأشارت إلى أنها ستواصل الاستثمار في البنية التحتية لتوفير شبكات مرنة وآمنة لضمان التوسع في الأعمال تجنبًا للضغط والمشاكل المتعلقة بسلاسل الإمداد.

ونوهت إلى الاستمرار في تعظيم العائد من الاستثمار في شركة فودافون مصر.

يشار إلى أن المصرية للاتصالات، سجلت صافي ربح بلغ 9.1 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، على الرغم من زيادة تكاليف التمويل 3.7 مرة؛ وذلك بفضل الأداء التشغيلي المتميز وارتفاع إيرادات الاستثمار بنسبة 67% والتي بلغت 3.4 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 42 مليار جنيه محققاً نمواً قدره 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، مدفوعا بالزيادة في كل من إيرادات المكالمات الدولية الواردة البالغ 4.3 مليار جنيه والتي تضاعفت مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق؛ نتيجة لزيادة المكالمات الواردة بنسبة 12% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وكذلك ارتفاع سعر الدولار متبوعة بالزيادة البالغة 50% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق في إيرادات الكوابل حيث بلغت 3.1 مليار جنيه.
وعلق المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قائلا:” نتوقع أن يعكس 2024 عام آخر من النمو المستمر للمصرية للاتصالات، حيث نسعى لاقتناص العديد من الفرص المتنوعة واتخاذ المزيد من الخطوات الاستراتيجية التي تدعم وضعنا كأحد المشغلين الرئيسين في سوق الاتصالات المحلي”.

وقال نصر :” من المتوقع أن تظل إيرادات خدمات البيانات عنصرا رئيسيا في إيرادات الشركة ولكننا نتوقع زيادة في إيراداتنا الدولية بالعملات الأجنبية لدعم موقفنا المالي وكذلك التحوط من التغييرات في أسعار العملات الأجنبية”.

وأضاف”: سنقوم بالتوسع في خدماتنا ومنتجاتنا المختلفة مثلما تم مؤخرا بإضافة منتجات في المنصات والأنظمة المحلية والدولية WE Gold and WE Connec”.

وتابع: نتوقع أن نحصل على حصة أكبر من السوق وتحسن في الأداء التشغيلي، حيث سيدعمنا ذلك في تحقيق تدفقات نقدية أفضل مما يساعدنا على تحقيق صافي تدفقات نقدية حرة إيجابية للشركة في عام 2024، كما سنواصل الاستثمار في بنيتنا التحتية لتوفير شبكات مرنة وآمنة لضمان التوسع في الأعمال تجنبا للضغط والمشاكل المتعلقة بسلاسل الإمداد.

وأشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات إلى :” أن أحد أهدافنا هي تعظيم قيمة أصولنا المتميزة على سبيل المثال مراكز البيانات وأبراج المحمول من خلال استراتيجيات تمويل مبتكرة قد تضمن تمويل من رأس المال”.

وأكد نصر :” مستمرين في توصيل خدماتنا للجميع وسنسعى إلى اكتشاف المزيد من الفرص للمشاركة في المشروعات القومية تزامنا مع الاتجاه القومي ورؤية الدولة 2030 نحو التحول الرقمي بجانب الاستمرار على تعظيم العائد من الاستثمار في شركة فودافون مصر بما يعظم عوائد المساهمين

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى