اقتصاد

“المصرية للاتصالات” تعلن تمويل رخصة الجيل الخامس بـ 150 مليون دولار

البنوك دوت كوم :
كشف محمد نصر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، عن أن الشركة ستمول قيمة الرخصة الخامصة والبالغة 150 مليون دولار من خلال مواردها الذاتية بالدولار، مؤكداً أن الشركة كانت على استعداد للحصول على الترخيص ووفرت السيولة الدولارية اللازمة.
وأضاف أن البنية التحتية للشركة قادرة على تشغيل خدمات الـ 5G والتي ستساعد في زيادة إيرادات الشركة في 2024 وستساعد أيضاً على جذب المزيد من العملاء.
وأضاف نصر في الحديث عن خدمات الـ 5G، أن السيولة المالية للشركة قادرة على تغطية مبلغ الاتفاقية بالكامل، وأن المصرية للاتصالات كانت أول شركة تشغل الـ 4G في 2017.، وذكر نصر أن عدد عملاء حالياً يصل إلى 13 مليون عميل.
كما توقع الرئيس التنفيذي للشركة أن ترتفع أرباح الإنترنت الثابت في الشركة بنسبة لن تقل عن 15% خلال الربع الأول من العام الجاري بعد زيادة أسعار باقات الإنترنت خلال الفترة الأخيرة.
ودخلت المصرية للاتصالات في محادثات للحصول على قرض بقيمة 14 مليار جنيه مع بنك مصر لتمويل العمليات التشغيلية للشركة، وليس للقرض أي علاقة برخصة خدمات الجيل الخامس.
وشهد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس مراسم التوقيع على منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، وذلك بحضور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتبلغ قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركة المصرية للاتصالات 150 مليون دولار مقابل رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس فقط لمدة 15 عاماً، وذلك دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية أياً كانت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى