المعهد المصرفي يتوسع في التدريب بأفريقيا

المعهد المصرفي قدم مجموعة من البرامج التدريبية لـ ٢٧٦٣ متدرب من ٣٨دولة أفريقية

0

 

 

البنوك.كوم:

قدم المعهد المصرفي المصري نماذج متعددة من دعم العنصر البشري في القطاع المصرفي داخل القارة الأفريقية من خلال التدريب و تبادل الخبرات،وذلك تحت مظلة مبادرة c africa وبالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعه لوزارة الخارجية المصرية

وعمل المعهد على تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية في العديد من المجالات المصرفية وأحدث المستجدات بالقطاع المالي والمصرفي وزيارات ميدانية لبعض البنوك والبورصة المصرية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لإطلاع المشاركين علي منظومة القطاع المصرفي والمالي المصري للعاملين بالبنوك المركزية.

كما نظم المعهد تحت رعاية البنك المركزي وبالتعاون مع البنك الافريقي للاستيراد و التصدير دورات تدريبية تهدف إلي المشاركين علي استخدام المنصة الالكترونيه لتبادل البيانات التعريفية و المعلومات الخاصة بالبنوك والمؤسسات الأفريقية. وقد بلغ عدد المتدربين اجمالا ٢٧٦٣ من ٣٨دولة أفريقية ومنها تونس و ليبيا و الجزائر والمغرب وموريتانيا ومالي و تشاد و السودان .

وفي هذا السياق قال عبد العزيز نصير التنفيذي للمعهد أن المعهد حقق خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات في القارة الأفريقية حيث يسعى المعهد الي تبادل المعرفة والخبرات عبر القارة.

وأشار نصير إلي أن جهود المعهد في القارة الأفريقية تضم مجموعة من البرامج المتميزة في كل ما يتعلق بالقطاع المصرفي.

 

 

اترك رد