المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب يطلق حملة “تمكين الشباب” في اجتماعه السبت بالقاهرة

0

البنوك كوم:

،يناقش المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بعد غد السبت، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، إطلاق حملة “تمكين الشباب” .

وقالت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد بالجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية إن جدول أعمال المكتب التنفيذي للمجلس في دورته ال ٦٤، يتضمن العديد من الموضوعات المهمة التي تمس الشباب العربي، وفي مقدمتها تحديث السياسة العربية للشباب.

ويتضمن جدول الأعمال مذكرة تفاهم بين المجلس وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومبادرة السودان لتمكين الشباب العاطلين عن العمل في ظل الحماية الاجتماعية، فضلًا عن عدد من الموضوعات التي تهم الرياضيين من شبابنا العربي.

كما سيناقش عدة مقترحات منها ما يتعلق بتأسيس المعهد العربي لعلوم الرياضة والتنمية البشرية، ومشروع لائحة دورة الألعاب غير الأولمبية، ودورة الألعاب العربية الكبرى الـ 14 في لبنان والـ 15 بالعراق.

وأشارت د. ابو غزالة إلى أنه من المنتظر أن يقوم وزراء الشباب والرياضة أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بافتتاح المؤتمر الدولي بعنوان “المبادرات الشبابية وعلاقتها بدحر الإرهاب” الذي يهدف إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات وربطها بتكنولوجيا المعلومات لمواجهة التطرف الفكري، وتطويع إبداعات الشباب لخدمة الأمن العربي، وبمشاركة منظمات المجتمع المدني في استثمار مبادرات الشباب.

اترك رد