تمويل عقارىخدمات بنكية

بروتوكول تعاون بين بنك التعمير وصندوق تمويل المساكن لتسويق الوحدات التي يطرحها الصندوق

البنوك كوم:

قام حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان و المهندس محمد هلال رئيس صندوق تمويل المساكن بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بحضور لفيف من قيادات البنك والصندوق ووزارة الإسكان يهدف إلي تقديم افضل الخدمات لآلاف المتعاملين مع الصندوق .

صرح غانم ان البنك سوف يقوم بتسويق الوحدات التي يطرحها الصندوق عبر الموقع الإلكترونى للبنك و هو ما يحقق الشفافية وتكافؤ الفرص و يسهل علي المواطنين طرق الحجز أيا كان موقعهم خارج او داخل الجمهورية .

وأضاف ان طرق الدفع المتاحة بموجب هذا البروتوكول سوف تكون عن طريق بطاقة ميزة مسبوقة الدفع ( او من خلال فلوسي فون المحفظة الإلكترونية الخاصة بالبنك و التي سوف يتم تفعيلها مجانا لعملاء الصندوق كما سوف يتم اعفاؤهم من عمولة التحصيل الإلكترونى و ذلك تحفيزا للتعامل من خلال وسائل الدفع الإلكتروني التي يتيحها البنك للعملاء .

واكد غانم ان البنك كان في طليعة البنوك المشاركة في مبادرة المركزي للتحصيل الإلكترونى لأقساط التمويل العقاري لمشروعات الإسكان الإجتماعى و التي اعلن عنها المركزي عام 2019 بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري و ذلك لتقديم افضل الخدمات لعملاء برنامج الإسكان الإجتماعى و تسهيلاً لهم لسداد اقساطهم عبر وسائل الدفع الإلكترونية المختلفة .

ويأتي هذا في اطار توجه الدولة نحو تفعيل الية التحصيل الالكتروني عن طريق البنوك وتفعيل إستراتيجية البنك الهادفة للمساهمة بقوة في تحقيق اهداف المجلس القومي للمدفوعات وسياسات البنك المركزي الرامية الي خفض استخدام النقد ودعم استخدام الوسائل الإلكترونية بديلاً عنه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى