مؤسسات دولية

بعد إنخفاض عملتها بنحو عنيف .. “اليابان” تحذر مضاربي “الين” وتتعهد بالتدخل لمنع التقلبات

 

البنوك دوت كوم – وكالات :

سلسلة من الإنهيارات الحادة للعملة المحلية اليابانية شهدتها خلال الايام القليلة الماضية، الأمر الذي دفع السلطات المالية في اليابان لتحذير متداولي الين والمضاربين على العملة المحلية، عقب الانخفاض الذي حل بها اليوم الجمعة.

قال ماساتو كاندا، نائب وزير المالية الياباني، إن السلطات المالية مستعدة لاتخاذ إجراءات ضد المضاربة والتحركات المتقلبة بشكل مفرط في سوق الصرف والتي تضر بالاقتصاد.

أوضح نائب وزير المالية الياباني في مؤتمر صحفي ردا على سؤال عن التدخل في سعر الصرف، إن التدخل “ليس المقصود منه تغيير اتجاه السوق”، بل كان يهدف إلى تخفيف التقلبات المفرطة في سوق العملات، وفق “رويترز”.

وأضاف كاندا أنه طالما تتحرك أسعار العملات بشكل مستقر بما يتماشى مع أساسيات الاقتصاد، ليست هناك حاجة للتدخل. وعلى النقيض من ذلك، إذا كانت هناك مضاربات وتقلبات مفرطة في السوق، فسنتخذ إجراءات حازمة للرد على التقلبات.

وفشلت تصريحات نائب وزير المالية في منع الين من الانخفاض إلى ما دون 159 مقابل الدولار للمرة الأولى منذ التاسع والعشرين من إبريل، وواصلت الأسواق التركيز على الاختلاف الواسع في أسعار الفائدة بين اليابان والولايات المتحدة. وبلغ سعر الدولار 159.12 ين في آسيا اليوم.

 

كما حذر كبير أمناء مجلس الوزراء، يوشيماسا هاياشي، حاملي الين من دفع العملة للانخفاض، قائلاً إن السلطات ستواصل مراقبة التحركات في سوق سعر الصرف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى