Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بنوكعربية

بعد اكتمال موافقتي البنك المركزي المصري وهيئة الرقابة المالية.. مصرف “أبو ظبي الإسلامي-مصر” يستعد لإصدار بطاقة “تكة” مسبقة الدفع

البنوك دوت كوم:

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر عن قيام البنك المركزي المصري بمنحه الموافقة النهائية على إصدار بطاقة “تكة” (Takka) المصدرة بالتعاون مع ميزة وشركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي”، ذراع المصرف للتمويل الاستهلاكي.

وأوضح مصرف “أبو ظبي الإسلامي- مصر” أن بطاقة “تكة” ستصُدر بالتعاون بين شركة “أبوظبي للتمويل الاستهلاكي” وشبكه “ميزة” ، لتكون المنتج الأول والوحيد للتمويل الاستهلاكي في مصر الذي يتمتع بآلية دعم البطاقات مسبقة الدفع، بما يسمح لحامليها بحرية شراء السلع والدفع على أقساط من خلال أكثر من 800 ألف ماكينة دفع إلكترونية تتوافر لدى التجار في جميع أنحاء الجمهورية. وحثّ المصرف عملاءه على متابعة صفحات “تكة” على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة ميعاد طرحه في السوق المصري، ليكونوا من أوائل المتقدمين للحصول على بطاقة “تكة” فور صدورها، ومعرفة الحد التمويلي المتاح لهم، جدير بالذكر أن التسجيل علي التطبيق وطلب التمويل لا يحتاج غير البطاقة الشخصية فقط.

وتعد بطاقة “تكة” (Takka) بمثابة انطلاقة قوية تستهل بها شركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي” أعمالها في السوق المصرية، سعيًا منها لريادة هذا القطاع الناشئ، حيث تتيح بطاقة “تكة” التمويل للأفراد المتعاملين وغير المتعاملين مع البنوك، ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم، إلى جانب تعزيز الشمول المالي.

وصرح محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر: “يعكس حصولنا على الموافقة النهائية من جانب البنك المركزي المصري لإطلاق هذا المنتج المبتكر حجم الثقة والمكانة الراسخة التي يحظى بهما “مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر” وشركة “أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي”، داخل السوق المصرية، وتابع: “تستهدف شركة “أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي” ريادة التحول في مفهوم التمويل الاستهلاكي في مصر، وذلك تجسيدًا لمدى التزام وحرص المصرف على دعم الشمول المالي من خلال إدارة محفظة متنوعة وفريدة من المنتجات المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية”.

من جانبه، قال عمرو سند، رئيس مجلس إدارة شركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي” ورئيس قطاع التجزئة بمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر: “جاء تأسيس الشركة من منطلق رؤية المصرف تجاه التطور المتواصل الذي تشهده السوق المصرفية المحلية، حيث تتطلب مواكبة هذه التحولات قدرًا مماثلًا من الابتكار والأفكار غير التقليدية في تقديم الخدمات المالية والمصرفية، بناءً على الإلمام التام والإدراك السريع والشامل لاحتياجات العملاء، التي تتسم بالتغير المستمر”.

واستطرد: “تفتح بطاقة “تكة” آفاقًا تمويلية جديدة كأول منتج تمويل استهلاكي متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مصر، وهو ما يعتبر انطلاقة قوية للشركة لبدء أعمالها في السوق المصرية، حيث نعمل على إعادة تصور مفهوم التمويل الاستهلاكي، الذي يلعب أكثر من أي وقتٍ مضى دوراً كبيرًا في دفع عجلة الاقتصاد”.

وصرحت ياسمين هلال، الرئيس التنفيذي لشركة “أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي”: “من المتوقع أن تعمل البطاقة الجديدة على سد احتياجات المستهلكين للتمويل الاستهلاكي، ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم، إلى جانب تعزيز الشمول المالي”. وتابعت: “تتسم بطاقة تكة بسهولة الاستخدام والسرعة في الأداء، كما تتيح للأفراد إمكانية الحصول على تمويل استهلاكي”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي” قد تم إطلاقها في أكتوبر 2021 كذراع للتمويل الاستهلاكي لمصرف أبوظبي الإسلامي-مصر، لتصبح الشركة الرائدة في رقمنة التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وبقيادة فريق من خبراء الصناعة ذوي المعرفة الواسعة في مجال الخدمات المصرفية والتمويل الاستهلاكي والتحول الرقمي، تعيد شركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي” تعريف مناخ التمويل الاستهلاكي في مصر مع الالتزام بتوسيع نطاق الشمول المالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى