بقيمة 8.5 مليار دولار.. مصر تحصد نصيب الأسد في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية

0

البنوك كوم:

حصدت مصر نصيب الأسد؛ خلال قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية الأولى، التي عقدت أمس، الاثنين، في لندن، بعدما أبرمت عشرات الصفقات التجارية مع شركات أوروبية وأفريقية.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية “تاس” بأن القاهرة أبرمت أمس 27 صفقة تجارية وصلت قيمتها إلى 8.5 مليار دولار مع شركات من أوروبا وأفريقيا.

وأصدر وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب بيانا قال فيه: “أفريقيا لديها إمكانات هائلة ورئيس الوزراء بوريس جونسون مع أعضاء حكومته يريدون ضمان أن نطلق العنان لهذه الإمكانات لصالح سكان القارة”.
وأكد الوزير اهتمام المملكة المتحدة بإبرام اتفاقيات تجارة حرة جديدة بعد الانتهاء من عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كانت شركة Bombardier أعلنت عن عقد لبناء خطين للقطار الكهربائي في القاهرة بتكلفة إجمالية قدرها 4.11 مليار دولار، في حين باعت “إيرباص” الأوروبية طائرات لمصر مقابل 113 مليون دولار.

وفي وقت سابق، أعلنت السفارة البريطانية في مصر، عن عقد صفقات استثمارية جديدة بين مصر والمملكة المتحدة خلال قمة الاستثمار البريطانية الافريقية، المنعقدة اليوم في لندن.

وقالت السفارة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “سيتم الإعلان عن صفقات استثمارية جديدة بين #مصر و #المملكة_المتحدة خلال #قمة_الاستثمار_البريطانية_الأفريقية في قطاعات استراتيجية، من بينها الرعاية الصحية والتعليم والطاقة والتصنيع”.

وشارك في هذه القمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس النيجيري محمد بخاري، والرئيس الغاني نانا أكوفو أدو.

وتجمع قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية بين ممثلي الأعمال في المملكة المتحدة وأفريقيا، والقادة والوفود الأفريقية، والمؤسسات الدولية، ورواد الأعمال.

اترك رد