بمشاركة مصرية متميزة.. اختتام فعاليات مؤتمر الدفاع العسكري الدولي في الإمارات

0

البنوك كوم – نجلاء سعد الدين:

اختتم اليوم في ابوظبي معرض الدفاع الدولي “آيدكس” 2021 في دورته ال 15 ومعرض الدفاع البحري “نافدكس” المصاحب له بمشاركة مصرية متميزة وسط تجمع عالمي ضم أكثر من 900 عارض من 60 دولة، و 35 جناحا عسكريا.

أقيمت الفعاليات تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة بالإمارات، واستمر لمدة 5 أيام في الفترة من 21- 25 فبرايرالجاري، بمشاركة إماراتية ودولية واسعة، لتبادل الخبرات العسكرية بين الدول المشاركة.

واستعرضت مصرإمكانياتها التكنولوجية والتصنيعية والفنية على أرض الواقع من خلال جناحها الذي شارك فيه وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، كما اطلعت على أحدث الأنظمة الدفاعية المتطورة للشركات العالمية العارضة.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك :
التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على هامش المعرض بسعادة محمد البواردى وزير الدولة الاماراتي لشئون الدفاع ، وأشاد بمستوى التنظيم الجيد للمعرض هذا العام رغم التحديات التى يشهدها العالم جراء جائحة كورونا ، وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون العسكرى وسبل تعزيزها بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية خاصة فى المجالات العسكرية ، كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك ، حيث تعد العلاقات بين الدولتين نموذجاً للعلاقات بين الأشقاء ، وتشهد تطوراً مستمر فى مختلف المجالات .

كما إلتقى بالفريق ركن حمد الرميثى رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية حيث أكد على أن تنظيم مثل هذه المعارض يعزز من علاقات التعاون والشراكات بين الدول فى المجالات العسكرية والتكنولوجية .

واطلع أحدث ما وصلت إليه ترسانة الأسلحة العالمية من تطور فى الصناعات العسكرية والتكنولوجية، وإلتقى بكلاً من الرئيس التنفيذى لمجموعة (إيدج) الإماراتية وعدد من كبار قيادات المجموعة ، وإتحاد مجموعة الشركات الأوروبية الخاصة بإنتاج الصواريخ (MBDA) ، ووفد شركة (بوينج) الأمريكية ، ورئيس مجلس إدارة شركة international golden group (IGG) وهى شركة إماراتية متخصصة فى الصناعات الدفاعية العسكرية ، وذلك بحضور الفريق / أحمد خالد قائد القوات البحرية والوفد المرافق، كما تفقد شركة (الحمرا) الإماراتية المتخصصة فى مجالات الأمن السيبرانى ، وأعرب عن إعتزازه بما وصلت إليه الصناعات العسكرية الإماراتية وما تتسم به من تقنية متطورة وجودة عالية وكوادر شابة لديها خبرات عديدة تجعلها قادرة على المنافسة فى الأسواق العالمية متمنياً لدولة الإمارات قيادة وشعباً المزيد من النجاح والإزدهار .

تأتى مشاركة مصر فى معرض (IDEX 2021) فى إطار التعاون بين مصر ومختلف دول العالم فى مجال الصناعات العسكرية للإطلاع على أحدث ما وصل إليه مجال الإنتاج والتصنيع العسكرى للأسلحة ذات التقنيات التكنولوجية المتطورة ، حيث أصبح معرض أيدكس مظلة دولية فاعلة لإستعراض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية فى العالم .

وخلال المعرض التقى المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة المصري للانتاج الحربي ممثلي شركة “هانوا تكوين” الكورية الجنوبية خلال زيارتهم لجناح الوزارة..

وقال بيان مصري: عرض ممثلو الشركة الكورية قدرات شركتهم وإمكانياتها التصنيعية من خلال إجراء عرض تقديمي عن أبرز منتجاتها من المعدات العسكرية.

وأشاد الوزير المصري بما استمع إليه عن الإمكانيات التكنولوجية للشركة، وتمت مناقشة إمكانية نقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا المتقدمة بمختلف المجالات التي تعمل بها الشركة إلى شركات الإنتاج الحربي المصرية في ظل الاهتمام بتعميق علاقات التعاون بين الجانبين في المرحلة الراهنة.

وأكد ترحيبه بزيارة وفد من الشركة الكورية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي المصرية للتعرف على إمكانياتها التكنولوجية والتصنيعية والفنية على أرض الواقع ومناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الطرفين.

ومما يذكر أنه خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، قد تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) وشركة “هانوا تكوين” الكورية في مجال التصنيع ونقل التكنولوجيا لأجهزة المراقبة الأمنية.

وتهدف هذه الشراكة الى الاستفادة من خبرة شركة “هانوا تكوين” الكورية في مجال تصنيع كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية ومسجلات فيديو الشبكة وغيرها من منتجات أجهزة المراقبة، وذلك للتصنيع المشترك ونقل تكنولوجيا التصنيع الحديثة في هذا المجال لشركة بنها للصناعات الإلكترونية إحدى شركات الهيئة القومية للإنتاج الحربي العاملة في هذا المجال, وذلك بحسب المتحدث العسكري المصري.

اترك رد