بنك أبوظبي التجاري مصر يحصد 5 جوائز

0

 

البنوك كوم:

توج بنك أبوظبي التجاري مصرعامه الأول في السوق المصرية بخمس جوائز مرموقة وحصول رئيسه التنفيذي إيهاب السويركي على جائزة الرئيس التنفيذي لعام 2021.

وأعلنت مجلة “جلوبال بيزنس أوتلوك البريطانيه” عن حصول بنك أبوظبي التجاري مصر على جائزة “البنك الرقمي الأسرع نمواً” لعام 2021.

كما منحت مؤسسة “ديجتال بانكر” المرموقة بنك أبوظبي التجاري مصر أربع جوائز تميزاً بالشرق الأوسط و أفريقيا في التجزئة المصرفية، وهي جائزة “أفضل برنامج للتحول الرقمي” و”التميز في التحول التكنولوجي” و”أفضل مبادرة للشمول المالي” و”أفضل برنامج لتوظيف الخريجين”.

وتم تكريم الأستاذ إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر، خلال حفل توزيع جوائز الديجيتال بانكر الشرق الأوسط وأفريقيا للابتكار في التجزئة المصرفية ومنحه جائزة الرئيس التنفيذي لعام 2021.

وجاء ذلك التكريم تكليلاً لمجهودات البنك واستكمالاً لمسيرة نجاحه منذ إطلاق علامته التجارية في السوق المصرية العام الماضي.

وفي هذا الإطار، علق السيد إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر، قائلاً: “أولاً أود أن أتوجه بالشكر لفريق عمل بنك أبوظبي التجاري مصر الذي لعب دوراً بارزاً في الوصول إلى هذا الإنجاز المشرف، وإلى مجموعة البنك بالإمارات التي أظهرت ثقة راسخة في قدرتنا على تحقيق الكثير، فمنذ عام ونصف، بدأنا في تنفيذ استراتيجية طموحة ومدروسة لوضع أبوظبي التجاري مصر على رأس قائمة البنوك المتميزة بالسوق المصرية، وأن يعكس تقدم وتميز المجموعة بأبوظبي بما لديها من خبرات. وبالرغم من أن البنك ما زال في مرحلة الانطلاق إلا أن فريق العمل المتميز استطاع أن يذلل العديد من التحديات ويحقق تقدماً في وقت قصير. وأنا على يقين أن هذه هي مجرد بداية، حيث إن استراتيجية البنك تعتمد على خطة متكاملة تعمل على عدة محاور لإحداث نقلة نوعية وأثر حقيقي سواء على مستوى العملاء والموظفين والمساهمين والمجتمع”.

وأضاف السويركي: “تعد هذه الجوائز بداية قوية ودفعة للبنك للاستمرار في التقدم، خاصة في ظل مناخ اقتصادي مناسب ونظام مصرفي قوي يحقق نمو البنوك بالتوازي مع دعم الاقتصاد وحماية العملاء، فقد سجل البنك ارتفاعاًبنسبه 83% في صافي الأرباح في نهاية النصف الأول من 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي كما نمت قاعدة العملاء بنسبة 10% وزادت محافظ الإقراض والودائع بنسبة 20% لكليهما لنفس الفترة. هذا بالإضافة إلى قيادة طفرة التحول الرقمي، حيث زاد عدد مستخدمي الخدمات الرقمية بنسبة 320 %منذ سبتمبر 2020 وزيادة التحويلات والدفع عبر القنوات الرقمية بحوالي 50% كما تم اطلاق العديد من المنتجات والخدمات المتميزة لعملائنا وطرح رؤية جديدةلخدمة المجتمع والشمول المالي”.

وتابع: “ونتيجة لما سبق استطاع بنك أبوظبي التجاري مصر تحقيق الإنجاز المشرف في أن يحصد خمس جوائز ثلاثة منهم في مجال التحول الرقمي و التطور التكنولوجي ليكون البنك الرقمي الأسرع نمواًوالافضل في التحول الرقمي والتميز في التحول التكنولوجي لعام 2021، حيث يهتم البنك بنقل خبرة وتجربة مجموعة بنك أبوظبي التجاري بالإمارات التي ينتمي إليها والتي تعد ثالث أكبر كيان مصرفي بدولة الإمارات ومن أهم المصارف في الخليج العربي، وتحتل المجموعة صدارة المصارف العربية بخدماتها المصرفية الرقمية المبتكرة. ولذلك جعل بنك أبوظبي التجاري مصر عملية التحول الرقمي على رأس أولوياته ونجح في خلال عام واحد أن يتخذ خطوات سريعة وفعالة نحو التحول الرقمي وذلك تحقيقا لراحة ورضاء العملاء، حيث تمت رقمنة العديد من المعاملات وإطلاق خدمات جديدة لكل من العملاء من الأفراد والشركات والتي ساهمت في إنجاز المعاملات بسهولة وأمان، خاصة خلال فترة الجائحة”.

في السياق ذاته، استحق البنك جائزة أفضل مبادرة للشمول المالي، حيث قام بتقديم رؤية متكاملة تقوم على دمج وتمكين الفئات المختلفة من المجتمع بالتركيز على ذوي الهمم بالقطاع المصرفي اللذين يشكلون قطاعاً عريضاً من المجتمع يعتبر الوصول إليه هدفا ساميا، ومن شأنه تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية مستدامة تساهم بشكل فعال في تنفيذ خطط الدولة والبنك المركزي، وفي هذا الصدد اتخذ البنك خطوات حثيثة من شأنها تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديًا لتمكينهم ودمجهم بالقطاع المصرفي”.

واستطرد: “ولأن للكوادر الشابة النصيب الأكبر من أهتمام بنك أبوظبي التجاري مصر، حيث تقوم استراتيجيته على تطوير وجذب الكفاءات لخلق كوادر مصرفية لالتحاق بالعمل بالبنك يتم تدريبها لكي يكون لديها فكر متطور يتماشى مع رؤية البنك في تقديم أعلى مستوى من الخدمات، ولذلك، قام البنك بإطلاق أكاديمية أبوظبي التجاري وهي الأكاديمية الأولى من نوعها التي تقدم التدريب لحديثي التخرج عملياً ونظرياً ومن خلال ورش عمل، مما أهل البنك للحصول على جائزة “أفضل برنامج توظيفي للخريجين” لعام 2021″.

جدير بالذكر أن جوائز الديجتال بانكر الشرق الأوسط وأفريقيا للابتكار في التجزئة المصرفية 2021 وجوائز مجلة “جلوبال بيزينس أوتلوك البريطانيه” تعكس الابتكارات والإنجازات والاستراتيجيات والتغييرات التطويرية والملهمة التي تحدث داخل المجتمع المالي العالمي، ويتم إختيار المؤسسات الفائزة بناءً على دراسات مستفيضة من قبل لجان تحكيم تتشكل من شخصيات مرموقة، تهدف إلى تكريم الشركات والمؤسسات وكذا الشخصيات الملهمة التي تمتلك خبرة مهنية متميزة واستثنائية في عالم المال.

 

اترك رد