بنوكعالمية

“بنك أوف أمريكا”: توقعات بإتجاه “الفيدرالي” لخفض أسعار الفائدة 100 نقطة العام المقبل

البنوك دوت كوم :
كشف بنك الاستثمار الأمريكي “بنك أوف اميريكا” فى تقرير اقتصادي حديث اليوم الاثنين، أن الفيدرالي الأميريكي قد يضطر الى خفض اسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس طوال العام المقبل 2024، مشيرا إلى ان خفض أسعار الفائدة أربع مرات بمقدار 25 نقطة أساس العام المقبل بدءً من مارس 2024.
“بنك أوف اميريكا” زاد من توقعاته بخصوص مقدار رفع الفائدة العام المقبل إلى 100 نقطة أساس من 75 نقطة أساس، متوقعا فى الوقت نفسه خفض البنك المركزي أسعار الفائدة خلال أشهر مارس، يونيو، وسبتمبر، وديسمبر من العام المقبل 2024 .
البنك الامريكي الاستثماري زاد ايضا من توقعاته بشأن النوم الاقتصادي للولايات المتحدة الامريكية من 0.6 نقطة مئوية على أساس ربع سنوي إلى 1.2% للعام المقبل جراء ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي، وكشف “بنك اوف اميريكا” النقاب عن البيانات التي تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي يمكن أن يحظى بنمو متواضع وانخفاضاً في التضخم في الوقت ذاته.
وكانت مجموعة من شركات السمسرة في “وول ستريت” قد اتجهت فى الأسبوع الماضي لتقديم توقعاتهم بشأن توقيت أول خفض للفائدة بعد أن ألمح جيرم باول، رئيس الفيدرالي، إلى إنهاء دورة تشديد السياسة النقدية التاريخية التي بدأت في مارس 2022.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى