بنك التعمير والإسكان يتبرع بمبلغ 9 مليون جنيه لمركز مجدي يعقوب العالمي للقلب الجديد بالقاهرة

0

 

البنوك كوم:

ساهم بنك التعمير والإسكان بمبلغ 9 مليون جنية للمشاركة في بناء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب الجديد بالقاهرة، والذي سوف يصبح أكبر مركز في مصر والشرق الأوسط لتقديم الرعاية الصحية لمرضى القلب والأوعية الدموية مجانًا.

وتأتي هذه الخطوة تأكيدا على حرص البنك على ان يكون ﻋﻀﻮ ﻓﻌﺎل ﻓﻲ المجتمع من خلال المساهمة في المبادرات والبرامج ذات الأثر الملموس في التنمية المستدامة.

أوضح حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان ان البنك يولي اهتماما كبيرا للمسؤولية المجتمعية ويسعى دائما لمساندة مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، ايمانا منه بالدور الحيوي الذي تقوم به المؤسسات المالية والمصرفية في مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، حيث ان مشاركتها الفعالة مع مؤسسات المجتمع المدني الغير الهادفة للربح لها نتائج فعالة لتقديم الدعم المجتمعي لأكبر عدد من المستفيدين.

وأضاف ان دعم قطاع الرعاية الصحية يأتي على رأس استراتيجية البنك للمسؤولية المجتمعية خلال الأعوام السابقة، بما يتوافق مع توجهات الدولة المصرية في الارتقاء بالمنظومة الطبية بمصر، وذلك من خلال إطلاق سلسلة من المبادرات الإيجابية وتقديم الدعم للعديد من المستشفيات الي جانب المشاركة في بروتوكولات تهدف إلى خلق تأثير إيجابي ومستدام على هذا القطاع.

أكد غانم علي اعتزازه بالتعاون مع واحدة من أكبر المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال الرعاية الصحية وهي مؤسسة مجدي يعقوب للقلب التي تعمل على تقديم خدمات طبية بالمجان لمرضى القلب والأوعية الدموية.

وأعلنت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وابحاث القلب ان المركز الجديد بالقاهرة، والذي من المتوقع أن يكتمل بناؤه في عام 2023، انها تستهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية وإجراء عمليات وجراحات القلب والأوعية الدموية بالمجان لمرضى القلب بطاقة استيعابية تصل إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية جراحية وقسطرة قلبية سنوياً ، تخصص 60% منها للأطفال.

اترك رد