اقتصاد

بورصة “وول ستريت” الأمريكية تتكبد خسائر بـ 2.7 تريليون دولار خلال أكتوبر الماضي

كتب – محمد ابراهيم :

تكبدت القيمة السوقية لبورصة “وول ستريت” الأمريكية خسائر سوقية فادحة خلال تعاملات شهر اكتوبر المنقضي، بلغت قيمتها الاجمالية وفقا لتقارير أمريكية نحو 2.7 تريليون دولار، لتسجل القيمة السوقية لبورصة “وول ستريت” إلى ما قيمته 53 تريليون دولار في شهر أكتوبر من العام الجاري 2023، بعد أن سجلت المؤشرات الأميركية ثالث خسارة شهرية لها على التوالي.
كما تكبدت بورصة “ناسداك” الامريكية خلال الشهر المنقضي ما قيمته 882 مليار دولار كما تبلغ القيمة السوقية لبورصة “ناسداك” نحو 22 تريليون دولار، فيما تكبدت بورصة “نيويورك” خلال اكتوبر الماضي نحو 1.82 تريليون دولار، حيث تبلغ القيمة السوقية لبورصة “نيويورك” ما قيمته 31.4 تريليون دولار .
كما شهدت اسهم التكنولوجيا ضغوطا كبيرا خلال تعاملات الشهر وكانت تعتبر السبب فى الرئيسي فى تلك الخسائر، حيث سجل سهم “الفابيت” اسهم التكنولوجيا اكبر خسارة شهرية بنسبة 5.5 % فى اكبر خسارة منذ مطلع العام الجاري 2023، كما تكبد سهم “نيفاديا” اكبر خسارة شهرية بنسبة 6.3 % خلال الشهر المنقضي، وذلك بسبب قيود التصدير الامريكية إلى الصين .
كما تكبد سهم “تسلا” ثالث اكبر خسارة شهرية على التوالي ليخسر السهم نحو 20% من قيمته خلال اكتبر الماضي، وهذا ما أدخل مؤشر “ناسداك” فى عملية تصحيحية واضحة خلال الشهر الفاءت .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى