تجهز لطرح مشروع جديد بالقاهرة الجديدة: “إيوان العقارية” تخطط لضخ 2 مليار جنيه استثمارات جديدة خلال 2020..

0

البنوك كوم:

أكد وليد مختار، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان للاستثمار والتنمية العقارية، على أن الخطة الاستثمارية للشركة خلال 2020 تصل لقرابة 2 مليار جنيه مقارنة بـ1.5 مليار جنيه تم ضخها بالسوق خلال 2019، لافتا إلى أن هناك حالة تفاؤل بالعام الجديد وخاصة بعد النتائج الايجابية التى حققتها الشركات بالرغم من التصريحات التى يرددها البعض حول الاداء السىء للسوق.

وأشار مختار فى تصريحات خاصة إلى أن السوق العقاري يسير فى الاتجاه الصحيح بدليل أن غالبية الشركات تجهز لطروحات مشروعات جديدة، وهناك تركيز على أول 4 شهور من السنة بسبب قرب قدوم شهر رمضان الكريم، وتوقع زيادة الاسعار بالسوق العقاري بنسبة 15%.

وأوضح ان الشركات صارت تهتم بتسليم وحداتها ومعدلات تنفيذ المشروع لبث الثقة لدى الحاجزين، وأشاد بقرارات البنك المركزي الاخيرة لدعم التمويل العقاري والحركة الانتاجية، لافتا إلى ان هناك عدد كبير من الشركات لديها مخزون من الوحدات الجاهزة القابلة للاستفادة من مبادرة البنك المركزي.

وكشف ان الشركة تعمل على التجهيز لطرح مشروع جديد بالتجمع الخامس وهو حاليا فى مرحلة التصميمات، لافتا إلى أن إجمالى المبيعات المستهدفة لمشروع “ماجادا” تصل لـ7 مليار جنيه بمساحة اجمالية 101 فدان بالعين السخنة ، ونخطط لبيع 25% من وحدات المشروع خلال العام الجاري، ووحدات المشروع تخاطب شريحة كبيرة من تصدير العقار.

وأكد على المشاركة فى معرضين عقاريين بالخارج الأول فى نهاية يناير الجاري والثاني فى فبراير المقبل بالمملكة العربية السعودية والامارات، واستبعد الاستحواذ على قطع اراضى جديدة حاليا لافتا إلى أن محفظة اراضى الشركة تصل لمليون متر وهناك تركيز على مشروعاتنا الحالية

اترك رد