تعرف على شروط “المركزي” لتمويل تحويل المخابز إلى الغاز الطبيعي

0

البنوك كوم:

أصدر البنك المركزي كتاب دوري يتضمن تفاصيل توقيع بروتكول مع وزارة التموين لتيسير عملية حصول اصحاب المخابز على التمويل اللازم لاتخاذ اجراءات التحول لاستخدام الغاز الطبيعي كبديل للسولار بهدف تمويل تركيبات الوصلات الداخلية وعدادات الغاز و تكلفة توريد وتركيب الولاعات الغازية اللازمة للمخابز.

وقد قرر البنك المركزي السماح للمخابز البلدية التي تهدف الى اجراء عملية التحول لاستخدام الغاز الطبيعي بالاستفادة من مبادرة الشركات الصغيرة الصادرة عن البنك المركزي في يناير 2016 بسعر عائد 5% و تعديلاتها.

واشترط البنك المركزي حصول البنك الممول على خطاب من وزارة التموين والتجارة الداخلية أو هيئة السلع التموينية باسم صاحب المخبز الراغب في الحصول على التمويل يتضمن كافة المعلومات اللازمة وآلية السداد خصما من مستحقات المخبز طرف الوزارة أو الهيئة .

و قيام صاحب المخبز بفتح حساب لدى البنك الممول يتم من خلله سداد مستحقات الجهات القائمة بالتنفيذ (شركات الغاز، الهيئة العربية للتصنيع).

و إقرار موقع من صاحب المخبز يتضمن قبوله قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية أو الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد قيمة القسط المستحق عليه من مستحقاته طرفهما وتحويله مباشرة إلى البنك فور حلول موعد السداد، ويستمر هذا التحويل حتى تمام سداد التمويل وإصدار البنك المعنى شهادة بإتمام التخالص وسداد كامل المستحقات.

وتقديم صاحب المخبز لكافة المستندات والأوراق التي يُحددها البنك الممول اللزمة للتعاقد طبقا للسياسة الائتمانية.

اترك رد