جمال نجم: البرلمان أوشك على الانتهاء من مناقشة قانون البنوك الجديد

0

البنوك كوم:

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، إن مناقشة قانون البنوك الجديد بمجلس النواب، أوشكت على الانتهاء تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة، لإقراره.

وقال نجم، في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي للبنك المركزي، اليوم الأربعاء، بمناسبة مرور عام على إطلاق مبادرة “رواد النيل”، إن القانون لقى استحسان أعضاء اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، مشيدا بالجهد الكبير الذي قام به أعضاء اللجنة في مناقشة ومراجعة القانون الذي يواكب أحدث التطورات الرقابة في القطاع المصرفي في العالم.

وحول ملف بيع بنك القاهرة، كشف نجم، إنه جاري حاليا الانتهاء من طرح حصة في البنك تتراوح بين ٢٠ إلى ٣٠%، مشيرا إلى أن تحديد السعر والتوقيت مسئولية اللجنة المختصة ومكاتب الاستشارات التي تم الاستعانة بها، ونفس الوضع بالنسبة لبيع حصة إستراتيجية في المصرف المتحد.

وأوضح نائب محافظ البنك المركزي، أن القطاع المصرفي لن يتأثر بانتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى ان البنك المركزي أطلق العديد من المبادرات لدعم الاقتصاد في قطاعات السياحة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل العقاري والمتعثرين وغيرها بما يجنب الاقتصاد أي تداعيات اقتصادية لانتشار الفيروس.

اترك رد