مجتمع المصارف و مسئولية مجتمعية

جمعية الأعمال التجارية المصرية-السويسرية (SwissCham) تنظم حفل عشاء كبير لدعم أطفال الشوارع والسيدات في مصر

نظمت جمعية الأعمال التجارية المصرية-السويسرية في مصر (SwissCham Egypt) حفل عشاء يوم 6 مايو الحالي في النادي الدبلوماسي بوسط القاهرة. الحفل، الذي شرفه بالحضور عدد من مسئولي الحكومة المصرية، ومعالي سفيرة سويسرا لدى القاهرة السيدة/إيفون باومان، وعدد من ممثلي كبرى الشركات السويسرية والمصرية، تضمن ليلة حافلة بالفن والعمل الخيري.

تضمن الحفل الكبير عرض 400 عمل فني رائع من إبداعات عدد من الفنانين المصريين الموهوبين، حيث تضمنت الأعمال استعراضًا للتراث الثقافي الغني الذي تمتلكه مصر، كما أظهر المعرض القدرات الفنية رفيعة المستوى للمبدعين المصريين. سيتم توجيه حصيلة مبيعات القطع الفنية لدعم برامج منظمة ساموسوسيال مصر للأعمال الإغاثية، من أجل تحسين حياة مئات الأطفال والسيدات الذين يعيشون في الشوارع.

وتعليقًا على الحفل الخيري الكبير، يقول السيد/كمال عبد الملك-رئيس جمعية الأعمال التجارية المصرية-السويسرية: “يسعدنا تنظيم هذا الحفل الضخم لدعم برامج منظمة ساموسوسيال الخيرية والإغاثية. إنّ هذا الحفل يجسد التزام واهتمام جمعية الأعمال التجارية المصرية-السويسرية وأعضائها بضرورة توفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع المصري وتمكينهم بصورة متكاملة. وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر لمبادرة Le Printemps Des Artists على تنظيم وإدارة هذا المعرض الفني الاستثنائي الرائع، والشكر موصول أيضًا لرعاة الحفل على دعمهم الكريم لنا”

الحفل، الذي رعاه مجموعة كبيرة من الشركات الأعضاء في شبكة SwissCham، ومنهم هيرو ونستله ونوفارتس ولافارج وeast وشندلر وموديسو وغيرها، بحضور عدد من الشخصيات المؤثرة في الحكومة المصرية، ومجتمع الأعمال والدبلوماسيين، وكان مناسبة مميزة لتوثيق الروابط والتعاون بين مجتمع الأعمال المصري والسويسري. بالإضافة لذلك، ساهم حضور معالي سفيرة سويسرا لدى القاهرة وممثلي كبرى الشركات السويسرية العاملة في مصر، في تأكيد متانة العلاقات الثنائية بين مصر وسويسرا والتزام البلدين المشترك بالتنمية الاجتماعية وتنمية علاقات الأعمال بينهما.

وقد شارك مسئولو شركة نوفارتس السويسرية في الاحتفاء بالفن المحلي المعروض وتشجيع الحضور على المساهمة في جهود جمع التبرعات. وتُعد نوفارتس من أهم شركاء وداعمي جمعية الأعمال التجارية المصرية-السويسرية (SwissCham) في مصر، كما تمثل المبادرات والأنشطة الخيرية التي تؤديها الشركة نموذجًا يحتذى للشركات السويسرية العاملة في مصر، والتي تندمج مع المجتمع المصري بحيث أصبحت جزءًا لا يتجزأ منه، نظرًا لأنها تمنح الأولوية دائمًا لخدمة المجتمع واهداف الاستدامة على أوسع نطاق.

يضيف السيد/شريف أمين-رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نوفارتس مصر و عضو مجلس أمناء جمعية الأعمال التجارية المصرية-السويسرية: “إنه شرف كبير لشركة نوفارتس أن تشارك اليوم في تحقيق هذا الهدف النبيل، كما نفخر بعلاقتنا المتينة والمستمرة مع SwissCham والشركات السويسرية الأخرى العاملة في مصر، حيث نتعاون دائمًا في خدمة المجتمع المصري، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا. إنّ جهود ومبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات يمكن بل يجب أن يكون لها تأثيرًا ملموسًا على المجتمعات التي نعمل بها، من خلال سعينا لتحسين الظروف المعيشية للفئات الضعيفة والأقل دخلًا”

وتواصل جمعية الأعمال التجارية المصرية-السويسرية SwissCham دورها في دعم وتعزيز مبادرات المسؤولية الاجتماعية، وبناء جسور التفاهم والتواصل ودعم العلاقات المتينة بين مصر وسويسرا. ومن خلال الشراكات والتعاون الذي شهدنا نموذجًا لهما في حفل العشاء الليلة، تستهدف الجمعية تحقيق التنمية المستدامة في مصر والعمل على الترويج وتحفيز نجاح الشركات السويسرية في السوق المصري.

نبذة عن جمعية الأعمال التجارية المصرية-السويسرية (SwissCham Egypt)

جمعية الأعمال التجارية المصرية-السويسرية هي مؤسسة غير هادفة للربح تسعى للترويج للتجارة والاستثمارات بين مصر وسويسرا. يشارك في عضوية الجمعية مجموعة من الشركات التي تمارس أنشطة متنوعة ومختلفة، حيث تمثل SwissCham منصة لدعم علاقات الأعمال وزيادة الاهتمام المشترك المصري-السويسري بالعديد من الموضوعات، ودعم النجاح المهني في كل المجالات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى