جناح مصر في ” إكسبو دبي 2020″.. يعكس مكانة وثقل مصر كمركز لتلاقي الفرص على المستويين الإقليمي والعالمي.

0

البنوك كوم- نجلاء سعد الدين:

انطلقت مساء أمس بدبي وبنحاح مبهر فعاليات المحفل العالمي ” إكسبو 2020 ” الذي يستمر على مدار ستة أشهر في الفترة من 1 أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022، بمشاركة مصرية متميزة ضمن 200 من المشاركين من جميع أنحاء العالم.

ويتميز الجناح المصري في” إكسبو 2020 “بوجوده في أهم منطقة في المعرض وهي منطقة “الفرص” وبجوار جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يعكس مكانة مصر وثقلها كمركز لتلاقي الفرص على المستويين الإقليمي والعالمي.

التصميم الخارجي لجناحنا المصري في المعرض مبهر.. على شكل صرح شامخ مزين برموز الحضارة المصرية القديمة، ويركز الجناح على مصر المستقبل ويتم فيه استعراض الفرص المتاحة أمام المستثمرين في كافة القطاعات، ودعوة للمشاركين والزوار لاستكشاف مصر.

يحكي جناحنا المصري في إكسبو قصة مصر ..تاريخها وحاضرها
وانجازاتها السابقة والمعاصرة، ورؤيتها لاستشراف المستقبل المزدهر في السياحة والبنى التحتية والتعليم وغيرها من القطاعات الحيوية.

مصر تعرض تجربتها للجمهور عبر
رحلة رقمية عالية المستوى،
وتجربة ثلاثية الأبعاد للسفر عبر آلة الزمن.. حيث من المتوقع أن يزور الجناح 2.5 مليون زائر.

وعلى مدى 6 أشهر ستقام في جناح مصر العديد من الفعاليات وورش العمل ولقاءات وصالونات ثقافية تدور حول مواضيع متنوعة منها التطور العمراني والمدن في مصر وملفات الصحة والسياحة والتنمية المستدامة والزراعة وتحسين مستوى المعيشة والمرأة والشباب وغيرها.

كما يصاحب المحفل العالمي في جناح مصر 9 معارض متخصصة في الآثار والتعليم والاستثمار العقاري والتراث، وفعاليات ترفيهية وثقافة.

يضم جناح مصر التابوت الأثري الخاص بالكاهن” بسماتيك” الذي تم اكتشافه حديثا بمنطقة سقارة الأثرية
في مصر، كما يضم الجناح تماثيل ومنحوتات فرعونية، ومجموعة من المستنسخات الأثرية الخاصة بالملك ” توت عنخ آمون” منها قناعه الذهبي، وتابوته الخاص، وتمثال لحارس الملك، وكرسي المناسبات الخاص ومرسي العرش الذهبي الخاص بالملك.

تم تخصيص أكثر من 14 منطقة داخل الجناح المصري تستعرض كل منها مرحلة من مراحل الحضارة المصرية العريقة.
جناح مصر في “اكسبو 2020 ” فخر لمصر ولكل المصريين.

اترك رد