حسن عبدالله رئيس مجلس إدارة «المتحدة» الجديد: أعدكم بالعمل على استكمال النجاح والتطوير

0

البنوك كوم:

اكد حسن عبد الله رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم علي مواصلة العمل لاستكمال مسيرة النجاح

جدير بالذكر ان التشكيل الجديد لمجلس ادارة الشركة يعكس الارادة الجادة في مواصلة الجهود للارتقاء بالمنظومة الاعلامية فضلا عن تطوير الهيكلة المالية للشركة وزيادة قدرتها علي القيام بمهامها خلال الفترة المقبلة.

وكان المؤتمر الصحفي، الذي أقامته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم، تحت شعار “5 سنوات من التطوير”، قد اعلن عن تشكيل جديد لمجلس إدارة المجموعة، حيث تولى الأستاذ حسن عبد الله رئاسة مجلس الإدارة، بينما الأعضاء هم الأستاذ محمد السعدي والأستاذ عمرو الفقي والأستاذ تامر مرسي ود. أشرف سالمان ود. محمد سمير.

وأبرز المعلومات عن الأستاذ حسن عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة الجديد انه من مواليد 1960 ودرس في الجامعة الأمريكية وحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال عام 1982.

– عمل في البنك العربي الأفريقي الدولي الذي يعد أول بنك متعدد الجنسيات في مصر في نفس عام تخصصه، وتنقل بين عدد من التخصصات والعمليات المصرفية خلال فترة عمله بالبنك.

– انتقل حسن عبدالله إلى فرع البنك بمدينة نيويورك عام 1988، ليتولى إدارة محفظة الخزانة وسياسات التحوط واستمر في منصبه لمدة عام ثم عاد إلى القاهرة.

– تمت ترقيته ليتولى منصب مساعد المدير العام عام 1994، ثم تولى منصب المدير العام عام 1999.

– عام 2002 وفي ظل معاناة القطاع المصرفي من الصعوبات المالية وتراكم الديون وضعف البنية التحتية، تم تعيينه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

– عام 2003 بدأ العمل على خطة الإصلاح المصرفي، وكانت أهم خطواته في البنك العربي الأفريقي هو دوره في عملية دمج بنك مصر أمريكا الدولي بالبنك العربي الأفريقي بعد الاستحواذ على كامل أسهم الأول في صفقة بقيمة 240 مليون جنيه، في تجربة تعد هي الأولى من نوعها بين بنوك القطاع الخاص في مصر، وتم الإعلان عنها عام 2005. وأسهمت تجربة الدمج في تدعيم موقف البنك العربي الأفريقي وانتشاره بالسوق المصرفية المحلية. وبعد مرور عشر سنوات على التجربة نجح في في قيادة البنك والاستحواذ على محفظة بنك نوفاسكوشيا الكندي في مصر عام 2015.

– على مدار مشواره المهني شغل حسن عبدالله عضوية مجالس إدارات عدد من الجهات، منها معهد التمويل الدولي، والبنك المركزي المصري، والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة EMAC، والبورصة المصرية، والشركة المصرية للاتصالات، وشركات غبور أوتو، وكوكاكولا، وإنديفور مصر، وأوراسكوم للإنشاءات، المجلس الوطني للتنافسية.

حضر المؤتمر عدد من الفنانين والإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف وعدد من الشخصيات العامة، وفى مقدمتهم الاقتصادى حسن عبد الله ورجل الإعمال تامر مرسى،  الفنان أمير كرارة، المخرج بيتر ميمى، الفنان هانى رمزى، الفنانة لبلبة، خالد الصاوى، المنتج جمال العدل، الكاتب مدحت العدل، الإعلامية لميس الحديدى، المنتج طارق الجناينى، المنتجة مها سليم، الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين، الاعلامى عمرو الليثى، المنتج خالد حلمى.

 

 

اترك رد