خبير اقتصادي: مشروع محطة مياه بحر البقر يعزز خطة تعمير سيناء

0

البنوك كوم:

قال الدكتور محمد راشد، الخبير الاقتصادي، المدرس بكلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف، إن مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر تعد أحد أهم الإنجازات الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، التى تساهم فى اتساع الرقعة الزراعية المصرية في سيناء، بمقدار 456 ألف فدان.

وأضاف راشد في تصريحات خاصة لـ «البنوك كوم»، أن المحطة تعزز من قدرة الدولة المصرية علي تحقيق أكبر قدر من الاكتفاء الذاتي من السلع الزراعية والمواد الغذائية، علاوة علي إتاحة فرصة أمام التصدير، الأمر الذي يؤدى إلى تراجع الطلب على العملة الصعبة.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أنها ستساهم في خلق فرص عمل مباشرة للعاملين في القطاع الزراعي، إضافة إلى فرص عمل أخرى غير مباشرة فى مجال النقل وتوريد البذور والأسمدة والتعبئة والتغليف والتجارة الداخلية وغيرها.

وأشار راشد، إلى أن إنشاء تلك المحطة ساعد في توفير نحو 21 ألف فرصة عمل لمهندسين وفنيين وعمال وغيره، فضلا أنها تعزز من خطة ورؤية الدولة نحو تعمير سيناء.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي ٢٠ مليار جنيه وبطاقة إنتاجية ٥,٦ مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح ٤٠٠ ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

اترك رد