خلال ندوة تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة.. بنك الإسكندرية يناقش البرامج التمويلية المصممة للأطباء

0

البنوك كوم:

في النسخة الخامسة ضمن سلسلته ALEXBANK Connect، عقد بنك الإسكندرية ندوة عبر الانترنت حول “تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة: آفاق جديدة للتمويل الطبي” والتي ناقشت سبل تمويل القطاع الطبي وتم تنظيمها بالتعاون مع شركة سيمينز هيلثينيرز الرائدة في مجال الرعاية الطبية وشركة ميدي تيك للمعدات الطبية وشركة الخدمات الطبية الشهيرة فيزيتا، حيث قامت الندوة بتسليط الضوء على شراكة البنك مع شركة سيمينز هيلثينيرز الرائدة في مجال الرعاية الطبية وشركة ميدي تيك للمعدات الطبية، وذلك لتحقيق أقصى استفادة لعملائه من القطاع الطبي.

وأقيمت الندوة بحضور دكتور إيهاب هيكل نقيب عام أطباء الأسنان، والسيد شريف لقمان رئيس قطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية، والسيد حسام عبد العال رئيس إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية، ودكتور حاتم الغزاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ميدي تيك، ومن شركة سيمنز هيلثينيرز السيد آسر الزربة المدير المالي ، والأستاذة مي عيسى مدير العلاقات المصرفية ،والمهندس طارق الشيخ مدير المبيعات وغيرهم من كبار الاطباء ورواد الأعمال في قطاع الخدمات الطبية.

وفي هذا السياق صرح شريف لقمان، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية “إن قطاع الخدمات الطبية -كغيره من العديد من القطاعات، يشهد حالياُ موجة من الابتكار بظهور مجموعة من المنشآت الطبية الناشئة التي تسعى لتوفير خدمات ذات جودة عالية وبطرق غير تقليدية، حيث نسعى دائماً الي خدمة الأطباء والمؤسسات الطبية من خلال كافة مراكز الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم أفضل الخدمات والحلول لعملائنا.”

وأضاف لقمان “نحرص في بنك الاسكندرية على دعم هذا القطاع خاصةً خلال الظروف التي نشهدها بسبب جائحة كورونا حيث تزايد الاهتمام بالقطاع الطبي بصورة كبيرة، لذلك وقبل الظروف الراهنة، يقوم البنك بتوفير فرص التمويل والاستشارات المالية لعملائه في القطاع الطبي، وهو ما نقوم به من خلال شراكاتنا الاستراتيجية مع شركة سيمنس هيلثينرز وميدي تيك وغيرهم حيث يأتي ذلك في إطار سعينا المستمر لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة بصفة عامة في ضوء توجيهات البنك المركزي “.
وفي هذا الإطار، علق الدكتور إيهاب هيكل، نقيب عام أطباء الاسنان :”ان القطاع الطبي يمر بمرحلة كبيرة في تغيير المفاهيم، نتيجة تزايد الاعتماد على الاجهزة التشخيصية والعلاجية. ونتيجة ارتفاع اسعار تلك الاجهزة وصعوبة الحصول عليها نقداً رغم جدواها الاقتصادية، فقد لزمت الشراكة مع البنوك لتكتمل أضلاع المثلث: الطبيب- الشركات الموردة – بنوك التمويل. لذلك، تعتبر مثل هذه الندوات هامة جدا لتعريف الاطباء ببرامج التمويل المناسبة لهم”.

وقد صرح د/ حاتم الغزاوي رئيس مجلس ادارة شركة ميدي تيك أنه تواكبا مع النهضة الحضارية التي تشهدها مصر في الآونة الاخيرة ، فان مجال طب الأسنان يشهد تطورا كبيرا في مجال تجهيزات مراكز وعيادات طب الأسنان في ضوء أحدث ما وصل اليه العلم الحديث والتكنولوجيا العالمية والتي تستدعي بالضرورة برامج تمويل مخصصة لتمويل تلك الأجهزة والتجهيزات اللازمة لذلك. وأضاف د / الغزاوي أنه بالتعاون المشترك بين بنك الإسكندرية وشركة ميدي تيك والدراسة المركزة قد تم التوصل منذ عدة سنوات الى تسهيلات في اجراءات الحصول على تمويل هذه الأجهزة للأطباء الأسنان ومراكز الأشعة ومعامل الأسنان المتخصصة.

ومن جانب شركة سيمنس هيلثينيرز، صرح المهندس طارق الشيخ مدير المبيعات عن مجهودات الشركة في تقديم أحدث تقنيات الرعاية الصحية في العالم بتكاليف مناسبة لتلبية احتياجات المستشفيات والمعامل في مكافحتها ضد مختلف انواع الامراض ومنها السرطان وأمراض القلب وأمراض المخ وفيروس كورونا و مساعده الاطباء فى تشخيص الامراض بشكل دقيق وسريع وفعال.
كما أعرب الأستاذ آسر الزوربة المدير المالي عن اهتمام الشركة بالتعاون مع بنك الاسكندرية في تقديم أحدث البرامج التمويلية المبتكرة من أجل تمكين المنشآت والمراكز الطبية من التوسع والحصول على أحدث الحلول الطبية بشكل اقتصادي بما يساهم في تحديث كامل للنظام الصحي في مصر وتوفير أفضل رعاية طبية ممكنة للمرضي.

كما عرضت الندوة قصص نجاح لأطباء من مستفيدي البرنامج التمويلي الخاص بالبنك واوضحت فرص تنمية قطاع الخدمات الطبية ودعم إنشاء المنشآت الطبية الصغيرة والمتوسطة التي توفر الحلول المبتكرة لتوفير الخدمات الطبية ذات الجودة العالية على مستوى واسع، وتسليط الضوء على شراكة بنك الإسكندرية مع شركات المعدات الطبية للتشديد على أهمية توفير برامج تمويلية يطرحها بنك الاسكندرية لدعم اطباء وشركات القطاع الطبي والرعاية الصحية في مصر، كما سلطت الندوة علي خطط البنك في التوسع في تقديم خدمات متنوعة من خلال شراكات جديدة.

اترك رد