رئيسا بنكا مصر والقاهرة يشاركان بمعرض جرافيتي إيجيبت

0

البنوك.كوم:

شارك كل من طارق فايد ومحمد الإتربي، رئيسا بنكا مصر والقاهرة الحكوميين؛ بفعاليات معرض ” كرافيتي إيجيبت” في دورته الثانية و الذي نظمته غرفة الصناعات اليدوية والمجلس التصديري للحرف اليدوية تحت رعاية الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي؛ بمقر أرض المعارض بمدينة نصر .

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن المعرض يأتي في إطار خطة الدولة لدعم الصناعات الحرفية واليدوية، موضحا أن مصرفه داعم بقوة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، باعتبارها أحد وسائل التنمية الحقيقية للمجتمع و ترفع من مستويات التشغيل للشباب والمرأة .

أضاف ” فايد” في تصريحات له، أن بنك القاهرة يولي اهتماما خاصا بالصناعات الحرفية، نظرا لأهميتها في الاحتفاظ بالهوية المصرية والتراثية للصناعات و الحرف التي ترسخ لثقافة المجتمع المصري وتوفير مصدر رزق للفئات المهمشة والأكثر احتياجا وتحديدا بالمناطق النائية والحدودية وغيرها.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 100 من الفنانين والشركات وورش الصناعات اليدوية في مجالات مختلفة كالزجاج، الحلي، الأزياء، الأعمال الخشبية، الخزف والفخار، السجاد اليدوي والكليم، منتجات الخزف والفخار ،والمفروشات ومستلزمات المنزل، وأعمال النحاس، والمنسوجات والحلي وغيرها.

وتنعقد فعاليات المعرض اعتبارا من اليوم وحتي 23 من الشهر الجاري،إذ شهد المعرض تكريم 25 خريجا من مشروع قرية جراجوس بمدينة قنا بصعيد مصر.

وأقيم المشروع بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع على مدار 15 شهرا متتاليا لتنمية صناعة الخزف والحفاظ عليه وأنشأ المشروع ورش مجمعة لرواد الأعمال من خريجي المشروع لخوض مشروعاتهم الخاصة تحت إشراف غرفة صناعة الحرف اليدوية.

وأنتج رواد المشروع خلال فترة التدريب 2500 قطعة من الخزف عالى الجودة والذي يتم تسويقه داخليا وخارجيا وتم الحصول على شهادة من معامل وزارة الصحة تفيد بأن هذه المنتجات آمنة ومصاحبة للبيئة وخالية من أي مواد سامة.

اترك رد