رئيس اتحاد التأمين يكشف كيفية صرف التعويضات في حوادث القطارات والكوارث الكبرى

0

البنوك كوم:

أكد علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن الاتحاد يعمل بكل جهد في السوق المصري، على رفع الوعي التأميني لدى المواطن.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي محمد ناقد في برنامجه «الصنايعية» المذاع على فضائية الشمس، أن الوعي التأميني ليس فقط أن تشعر بأهمية التأمين، لكن لابد أن تعرف قيمة التأمين، وذلك عندما تشعر بالخطر أيا كان نوع الأخطار التي تحيط بنا، والتأمين هو العامل الأساسي لمواجهة مثل تلك الأخطار .

وأوضح «الزهيري» أن التأمين هو الجزء المكمل للوقاية من الأخطار وهو منتشر على مستوي العالم، ودور التأمين يتمثل في مساعدة الدولة للتصدي لأي أحداث عارضة .

وأشار إلى أن التأمين على الحياة يصب في مصلحة الأبناء مستقبلاً، وفيما يخص التكلفة فقد أصبح هناك التأمين متناهي الصغر وهو متاح لجميع الأفراد بداية من وثيقة تأمين بعشرة جنيهات تغطي جميع أنواع الحوادث.

وبشأن حوادث القطارات، كشف «الزهيري» أنه يتم صرف التعويض عنها من مجمعات تأمين هيئة السكة الحديدية بشكل فوري، وذلك بعد إنهاء إجراءات إعلام الوراثة، مشيراً إلى أن المنافسة في قطاع التأمين بين الشركات يكون في القدرة على أداء الخدمة في أسرع وقت .

واختتم علاء الزهيري، بأن الفرد هو من يختار أفضل طرق التأمين التي تناسب احتياجات الأسرة في المستقبل، وهناك وثائق تأمين تشمل جميع أفراد الأسرة، وذلك من خلال تأمين حماية الأسرة،
وتعمل عليها شركات التأمين حاليا بالتعاون مع شركات التطوير العقاري لنشر الوعي بأهمية وقيمة التأمين، حيث تتيح إمكانية تحمل المطور العقاري قسط وثيقة التأمين في أول سنة، منوها بأن أهمية التأمين تظهر عند وقوع الكوارث لا قدر الله، وعلى سبيل المثال ما حدث خلال أزمة كورونا، كانت أهمية التأمين واضحة لتعويض الفئات المتضررة.

اترك رد