رئيس هيئة الاستثمار: تعاون وثيق مع وزارة الطيران لدعم الاقتصاد المصري

0

البنوك كوم:

أكد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن هناك تعاونا وثيقا مع وزارة الطيران لدعم الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال زيارة الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى، لمقر الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة بالقاهرة، بحضور قيادات الوزارة والهيئة لمناقشة العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة ومتابعة تنفيذ عددًا من المشروعات المشتركة.

وأضاف “عبد الوهاب” أن قطاع الطيران في مصر يعد من القطاعات الحيوية التي تعتبر من أهم مصادر الدخل القومى المصرى ، مؤكدا أن الهيئة تسعي لمزيد من التعاون مع وزارة الطيران لجذب وتحفيز المزيد من الاستثمار في مصر.

وقال إنه تم بحث تعزيز التعاون والفرص الاستثمارية واستعراض الخطط الموضوعة بين الجانبين من أجل جذب العديد من الاستثمارات الجديدة والخاصة بقطاع الطيران المدنى، بالإضافة إلى تذليل كافة العقبات التى تواجه المستثمرين ووضع حلول بديلة للمشكلات.

كما أشاد الجانبان بالدور الفعال الذى تقوم به الدولة من خلال تقديم أوجه الدعم الكامل وتشجيع الاستثمارات المختلفة لجميع قطاعات وأجهزة الدولة؛ وكذا منح تيسيرات مناسبة للمستثمرين من أجل تحفيزهم على ضخ المزيد من الاستثمارات وتذليل مختلف التحديات التى تواجههم دفع عجلة التنمية والاستثمار.

من جانبه أعرب وزير الطيران، عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بالجهود المبذولة والتعاون التام بين الوزارة والهيئة العامة للاستثمار، موضحًا أنه فى ضوء توجيهات الحكومة المصرية تشهد هذه المرحلة تحقيق الكثير من الإنجازات الغير مسبوقة واستغلال العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة على مستوى جميع قطاعات وأجهزة الدولة بما يساهم فى توفير بيئة اقتصادية جاذبة وإقامة العديد من المشروعات القومية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة وبما يصب فى صالح الاقتصاد المصرى.

اترك رد