اقتصاد

رئيس هيئة الاستثمار يلتقى رئيس غرفة رأس الخيمة لبحث الفرص الاستثمارية بين مصر والإمارات

البنوك دوت كوم-نجلاء سعد الدين:

استقبل سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس غرفة تجارة رأس الخيمة بدولة الإمارات، سعادة حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجمهورية مصر العربية والوفد المرافق له ، لبحث فرص الاستثمار بمصر وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع المستثمرين بإمارة رأس الخيمة.

واستعرض سعادة حسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر ، وأبرز القطاعات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية ، كما استعرض الجانبين إمكانية إنشاء شراكات استثمارية بالامارة في عدد من المجالات وفقا للاتفاقيات التجارية والاستثمارية التي تربط مصر بدولة الامارات.
مؤكداً إن مصر تفتح ذراعيها أمام الاستثمارات الخليجية والعربية لتأسيس شراكات تجارية وصناعية وزراعية تعود بالنفع على الأطراف المشاركة .

واتفق الجانبان على تنظيم ملتقى مصري- إماراتي بشكل دوري لبحث فرص الاستثمار فيما بينهما.

وعن أهم الخطوات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر للتيسير على المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال، أوضح هيبة أن من أهمها استحداث وحدة لمنح الرخص الذهبية ، والتي تضم كل التصاريح والتراخيص في رخصة واحدة تُمنح للمشروعات ذات الطابع التنموي ، بالإضافة إلى جهود الهيئة في التحديث المستمر للفرص الاستثمارية المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية.
لافتاً الى ان دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدر المرتبة الأولى في قائمة الدول المستثمرة في مصر، حيث ساهمت في تأسيس وتشغيل أكثر من 1300 شركة عاملة في مصر.

من جهته استعرض سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس الغرفة خلال اللقاء الفرص الاستثمارية الواعدة في إمارة رأس الخيمة ، ومستجدات بيئة الاستثمار ، وأهم الخطوات التي اتخذتها الامارة للاستثمار في عدة قطاعات والمناطق الحرة للتيسير على المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال.
مؤكداً حرص الغرفة وكافة الدوائر المعنية بإمارة رأس الخيمة ، على دعم الاستثمارات الإماراتية في مصر والعكس.
وأشاد النعيمي بقصص نجاح استثمارات الشركات الإماراتية في مصر ، والتي ساهمت فى تحفيز الكثير من الشركات والمؤسسات الاستثمارية الإماراتية على ضخ استثمارات جديدة في مصر ، لافتا إلى تطور بيئة الاستثمار في مصر، وتضاعف حجم التعاون الاقتصادي بين الدولتين الشقيقتين.
مُثمنًا الدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تيسير أعمال ومهام الشركات الإماراتية في مصر.

حضر اللقاء أشرف حمدي الوزير المفوض التجاري بسفارة مصر بدولة الإمارات، وعارفة الفلاحي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة رأس الخيمة، ومحمد السبب مدير عام الغرفة بالوكالة ، وممثلين من هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية ” راكز “.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى