Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع المصارف و مسئولية مجتمعية

ساويرس للتنمية الاجتماعية تستهدف دعم 100 ألف أسرة تعاني من الفقر المدقع

البنوك دوت كوم

تستهدف استراتيجة مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لعام 2023 – 2028 دعم نحو 100ألف أسرة تعاني من الفقر المدقع في مختلف المناطق والمحافظات الأكثر فقراً ، بجانب تمكين 20 ألف أسرة اقتصادياً، وتحسين نتائج التعلم 46ألف طالب .

قال عبد الرحمن ناجى، مدير التعلم والاستراتيجيات بمؤسسة ساويرس إنه يوجد عدد من التحديات التى تواجه العمل التنموي في مصر من ضمنها إرتفاع معدلات الفقر بنسبة ٢٩.٧ % في مصر، كما أن أزمة تفشي فيروس كورونا سبب عطل كبير في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، فضلاً عن الأزمة الاقتصادية والتضخم وقلة الموارد وغيرها من التحديات الاخرى.

وأشار إلى أن إستراتيجية مؤسسة ساويرس تتميز بالمرونة وقابلة للتكيف مع الظروف، وكان لا بد من التفكير في طرق تساهم في تطوير العمل التنموي كمؤسسة في ظل تحديات الوباء والتضخم والأزمة الاقتصادية.

وقالت ميس أبو حجاب مديرة البرامج بمؤسسة ساويرس، إن الاستراتيجية الجديدة لمؤسسة ساويرس تتضمن 3 أهداف رئيسية للحد من الفقر تتمثل في دعم 100 ألف أسرة وفرد يعيشون في فقر مدقع بنهاية الاستراتيجية.

تابعت:” كما تهدف الاستراتيجية إلى تمكين 20 ألف أسرة فقيرة لزيادة دخلها بما يغطي احتياجاتها الأساسية، وتحسين نتائج التعلم إلى 46000 طالب من الفقراء من يعانون من فقر مدقع والذين تتراوح أعمارهم ما بين عامين و٢٢ عاما.

وأطلقت مؤسسة ساويرس استراتيجيتها الجديدة (2023 – 2028) والمستندة على ما تمليه أحدث الأدلة العلمية التنموية، بحضور كوكبة من الأساتذة والباحثين وممثلي الجهات الشريكة للمؤسسة من القطاعين الخاص والعام، والمؤسسات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى