“سيدات أعمال مصر 21” تطلق النسخة السادسة من مؤتمرها السنوي فبراير الجاري

0

البنوك كوم:

تعقد جمعية سيدات أعمال مصر21، برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، مؤتمرها السنوي الدولي في نسخته السادسة والمقرر عقده بالقاهرة وشرم الشيخ، تحت عنوان “سيدات شركاء النجاح – رقمنة البيئة الاقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة”، في الفترة من 22 إلى 25 فبراير الجاري. استكمالاً لدورها الفعّال في دعم دور المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويشارك في المؤتمر وفود من أكثر من 25 دولة عربية وأوروبية وإفريقية من قيادات سيدات الأعمال خاصة بعد المؤتمرات المختلفة التي شاركت فيها عضوات الجمعية في كينيا وكوريا وتونس.

ويقام المؤتمر تحت رعاية المهندس مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة نيفين القبّاج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد منار وزير الطيران المدني، إلى جانب الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وصرحت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال مصر21: “يناقش المؤتمر السنوي القادم العديد من المحاور أهمها “رقمنة البيئة الاقتصادية للأعمال والتكنولوجيا المالية”، خاصةً أن الدولة المصرية تسعى إلى تحقيق التحول الرقمي في جميع مؤسساتها، لافتةً إلى أن هذا يأتي في إطار اهتمام الجمعية بتنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة مصر 2030.

وأعربت الشريدي عن سعادتها بالدور الكبير الذي تقدمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع الجمعية للنهوض بالمرأة العربية من خلال تنسيق العمل والتعاون بين منظمات المجتمع العربية والدولية بهدف تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة.

وأضافت ، أن الجمعية تحرص دائمًا على مد جسور التواصل والتنمية مع جميع بلاد العالم وذلك لتعزيز سبل الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن الجمعية قد بعدة بعثات ناجحة إلى كينيا – كوريا – ألمانيا – تونس – الجزائر – موريشيوس – إسبانيا – إيطاليا – الهند – المغرب.

ويأتي المؤتمر كمبادرة من سيدات أعمال مصر21 لدعم وتشجيع الإستثمار والسياحة في مصر وتأكيد الدور الريادى لسيدات الأعمال المصريات، وقد نتج عن المؤتمرات السابقة العديد من الشراكات المثمرة بين سيدات الأعمال في أوروبا ومصر وإفريقيا.

وحرصت الجمعية، برئاسة الدكتورة يمني الشريدي، على عرض وطرح آخر الأعمال والمشروعات التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الأخيرة، حيث نجحت الجمعية في تحقيق مشروع استثماري جديد مع شركة Monzesi Srl الإيطالية. ويهدف المشروع إلى عرض التراث والثقافة والهوية المصرية والابتكار وصناعة الأزياء خلال أسبوع الموضة في مصر وأسبوع الموضة الإيطالية.

اترك رد