(س.و.ج).. التفاصيل الكاملة عن البطاقات الائتمانية من البنك الأهلي المصري

0

البنوك كوم:

يقدم البنك الأهلي المصري باقة متنوعة من البطاقات الائتمانية التي تساهم في تلبية كافة احتياجات عملائها، ويتيح البنك لحاملي تلك البطاقات استعمالها بهدف دفع أو شراء جميع مستلزماته ثم التسديد لاحقاً، و حدد البنك 10 أنواع من البطاقات الائتمانية لعملائه، مع إمكانية حصولهم على أكثر من بطاقة ائتمانية اضافية في آن واحد.

ويرصد” البنوك كوم” التفاصيل الكاملة عن البطاقات الائتمانية من البنك الأهلي المصري، عبر الإجابة عن كافة التساؤلات الشائعة، ونستعرضها كالآتي:

ما هي البطاقات الائتمانية المتاحة لدى البنك الأهلي المصري ؟

البطاقات الائتمانية المتاحة لدى البنك الأهلي المصري، هي “فيزا البلاتينية، فيزا الذهبية، فيزا كلاسيك، ماستركارد البلاتينية، ماستركارد تيتانيوم، ماستركارد مصر للطيران، ماستركارد مانشستر يونايتد، ماستركارد استاندرد، ماستركارد وورلد، ماستركارد وورلد إيليت”.

ما هي فترة السماح للبطاقة الائتمانية ؟ وكيف يتم احتساب العوائد المدينة ؟

هي فترة السماح الـ 25 يوم لبطاقات (ماستركارد استاندرد – فيزا كلاسيك – ماستركارد مصر للطيران – فيزا جولد – ماستركارد تيتانيوم) او الـ27 يوم لبطاقات (ماستركارد مانشستر يونايتد – فيزا بلاتينية – ماستركارد بلاتينوم – ماستركارد وورلد – ماستركارد وورلد إيليت) التالية لإصدار كشف حساب البطاقات الائتمانية، ويتم عدم احتساب عائد مدين على المشتريات في حالة سداد الرصيد المدين بالكامل خلال فترة السماح، علمًا بانه يتم احتساب الفوائد في حالة سداد الحد الادنى شهريا( للمشتريات ) من تاريخ صدور كشف الحساب وحتى السداد الجزئي ثم استكمال احتساب الفوائد على المبلغ المتبقي من المديونية حتى نهاية الشهر .

ما هي المعوقات التي تتسبب في عدم الحصول على البطاقة الائتمانية ؟

حدد البنك الأهلي المعوقات التي تواجه عملائه في الحصول على البطاقة الائتمانية على أن يكون العميل أقل من 21 سنة للبطاقات الاصلية و 18 سنة للبطاقة الاضافية، مع عدم استيفاء كافة البيانات و المستندات المطلوبة، ويكون معدل عبء الدين أكثر من المسموح به من صافى دخل العميل، بالإضافة إلى أن يكون العميل مدرج ضمن القوائم السلبية بالبنك المركزي او لديه أي موانع ائتمانية تحول الحصول على بطاقات ائتمان مصرفنا، فضلا عن وجود أي اسباب ترجع لقرار ادارة تقييم البطاقات الائتمانية.

كيف أعرف الحد الائتماني الخاص ببطاقتي ؟

يمكنك معرفة الحد الائتماني الخاص بك عن طريق موظفي خدمة العملاء بفروع البنك الأهلي المصري او عن طريق خدمة الـCall center فور استخراج البطاقة الائتمانية .

هل يمكنني الحصول على بطاقة ائتمانية اضافية؟ و كيف احدد الحد الائتماني الخاص بها ؟

يستطيع العميل الحصول على أكثر من بطاقة ائتمانية اضافية بالحد الائتماني الذى يريد تحديده على أن لا يتعدى إجمالي حد البطاقة الائتمانية الاساسية و الاضافية اجمالي الحد الائتماني الممنوح للعميل و يمكن تحديد الحد الائتماني للبطاقة الاضافية بدء من الف جنيه و حتى أجمالي قيمة الحد الائتماني الممنوح للبطاقة الاساسية , يحتفظ البنك بحقه لقبول او رفض الطلب.

متى يتم ايقاف استخدام البطاقة ؟

يتم ايقاف استخدام البطاقة في العديد من الحالات، وهي عدم سداد العميل للحد الادنى للسداد لمدة شهرين متتالين على ان يتم اعادة الخدمة للبطاقة خلال 24 ساعه عمل من سداد العميل لأجمالي مبالغ الحد الادنى للسداد، بجانب استعمال كامل الحد أو جزء منه في عمليات مشتريات لا تتناسب مع طبيعة الاستخدام التاريخي للبطاقة، عمل ايداعات نقدية بمبالغ ضخمة و بصورة متكررة بغرض زيادة الرصيد المتاح، مع استخدام البطاقة في العمليات المحظورة قانونا بما فيها ابتياع بضائع او خدمات مجرمة بواسطة القانون المصري.

في حالة فقدان أو تلف البطاقة الائتمانية.. ما هي الاجراءات التي يجب على العميل اتباعها ؟

في حالة فقدان أو تلف البطاقة الائتمانية يقوم العميل بالاتصال بمركز الاتصالات 19623و الابلاغ عن فقدان البطاقة و وفقا لذلك يتم ايقاف البطاقة فورا ويمكن للعميل طلب اصدار بدل فاقد / تالف من خلال موظف خدمة الـCall center او من خلال تقديم طلب بإصدار بدل فاقد او تالف للبطاقة الائتمانية بأي من فروع مصرفنا .

كيفية معرفة موعد تجديد البطاقة ؟

يوجد على وجه البطاقة الائتمانية تاريخ الانتهاء و يتم تجديد البطاقة أوتوماتيكيا للعميل في حالة انتظام حساب البطاقة ما لم يوجد أي اسباب تمنع تجديدها.

ما هو الرقم السرى الخاص بالبطاقة الائتمانية ؟ و ما هي اهميته ؟

الرقم السرى للبطاقة الائتمانية يتم انشاءه / تغييره من خلال ماكينات البنك الأهلي المصري و يطلب استخدامه في حالتي الشراء او السحب النقدي و ذلك لضمان الحماية و السرية للعميل حامل البطاقة الائتمانية، وللمزيد عن كيفية انشاء / تغيير الرقم السري للبطاقة الائتمانية.

ما الاجراءات التي يجب على العميل اتباعها في حالة نسيان الرقم السرى ؟

على العميل في حالة نسيان الرقم السرى الخاص ببطاقة الائتمان الاتصال بمركز الاتصالات الخاص بمصرفنا او زيارة اقرب فرع لطلب اعاده ضبط الرقم السرى دون وجود تكلفة لذلك.

ما هي أهمية كشف الحساب للبطاقة الائتمانية ؟

تتمثل أهمية كشف الحساب لخدمة عميلنا في متابعة جميع الحركات التي تمت من خلال استخدام بطاقاته الائتمانية سواء كانت في الشراء او السحب النقدي لتسمح للعميل بمعرفة إجمالي المديونيةالشهرية .

لماذا يتم ارسال رسالة نصية على الموبايل بعد كل استخدام للبطاقة ؟

هذه خدمة يقدمها البنك للعملاء مجانا لأهميتها فهي تضمن الامان لبطاقة ائتمان العميل في حالة فقدان البطاقة وكذلك لمتابعه استخدامات البطاقة الائتمانية في المشتريات والسحب النقدي بالإضافة الى معرفة الرصيد المتاح للاستخدام بعد اجراء حركات المشتريات و السحب النقدي.

ما هي الوسائل الممكنة لسداد رصيد بطاقات الائتمان ؟
خدمة الأهلي نت الجديدة، وإصدار تعليمات مستديمة لسداد الحد الأدنى أو كامل المديونية خصما على حساباتكم ، بالإضافة إلى اصدار بطاقة خصم البنك الأهلى المصرى المدينة على الحساب الجاري او التوفير مع ربطها بالبطاقة الائتمانية الخاصة بسيادتكم و السداد من خلال ماكينات الATM، و السداد المباشر للبطاقات الائتمانية من خلال ماكينات الصراف الالى المنتشر فى انحاء الجمهورية، أو السداد من خلال منافذ فوري المنتشرة في كافة انحاء الجمهورية، و السداد فى فروع البنك الأهلى المصرى المنتشرة فى انحاء الجمهورية.

ما هي فترة السماح للبطاقة الائتمانية ؟ وكيف يتم احتساب العوائد المدينة ؟

هي فترة السماح الـ 25 يوم لبطاقات (ماستركارد استاندرد – فيزا كلاسيك – ماستركارد مصر للطيران – فيزا جولد – ماستركارد تيتانيوم) او الـ27 يوم لبطاقات (ماستركارد مانشستر يونايتد – فيزا بلاتينية – ماستركارد بلاتينوم) التالية لإصدار كشف حساب البطاقات الائتمانية ويتم عدم احتساب عائد مدين على المشتريات في حالة سداد الرصيد المدين بالكامل خلال فترة السماح علما بانه يتم احتساب الفوائد في حالة سداد الحد الادنى شهريا( للمشتريات ) من تاريخ صدور كشف الحساب وحتى السداد الجزئي ثم استكمال احتساب الفوائد على المبلغ المتبقي من المديونية حتى نهاية الشهر .

اترك رد