Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

شنايدر إلكتريك توقع مذكرة تفاهم مع شركةYouthinkgreen Egypt   لتصبح الشريك التكنولوجي لبرنامج ClimAccelerator لتسريع الأعمال 

البنوك دوت كوم:

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Youthinkgreen Egypt لتصبح الشريك التكنولوجي للمؤسسة في برنامج ClimAccelerator، وهو برنامج تسريع الأعمال الذي يتم إطلاقه لأول مرة في مصر بمشاركة 12 شركة ناشئة، بدعم من بنك أبو ظبي التجاري (ADCB).

تأتي مذكرة التفاهم في إطار التزام شنايدر إلكتريك ببناء وتنمية قدرات ومهارات الشباب المصري من رواد الأعمال ومسئولي الشركات الناشئة في مجال إدارة الطاقة والتكنولوجيا النظيفة، تماشياً مع التزامات الشركة الست طويلة الأجل لتحقيق الاستدامة والتي يأتي الاستثمار في الأجيال كأحد أهم تلك الالتزامات لتمكين الأجيال الشابة والاستثمار في الأفكار المُبتكرة ودعم رواد الأعمال في مجال الطاقة النظيفة. وبموجب مذكرة التفاهم، يتولى خبراء شنايدر إلكتريك تدريب وتوجيه رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا النظيفة على أسس وتطبيقات إدارة الطاقة وتطوير مهاراتهم التكنولوجية من أجل خفض الأثر البيئي لمشروعاتهم، مع تحفيزهم على تصميم حلول غير تقليدية لمكافحة تغير المناخ وتعزيز الاستدامة بأساليب مبتكرة.

وتعليقًا على مذكرة التفاهم، صرح سيف الدمرداش، نائب الرئيس للقطاع السكني والتوزيع بشركة شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي قائلاً: “تواصل شنايدر إلكتريك دورها الريادي والتزامها المستمر بتدريب وتنمية مهارات الشباب المصري الواعد من رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا النظيفة بعد أصبح التغير المناخي يمثل تحديًا عالميًا متزايدًا. ويأتي تعاوننا مع شركة Youthinkgreen Egypt كشريك تكنولوجي لبرنامج ClimAccelerator تأكيدًا لهذا الدور، خاصة وأنّ أهداف هذا البرنامج تتوافق بشكل كبير مع استراتيجية الاستدامة التي تطبقها الشركة، في إطار سعينا للوصول إلى صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050 وتعزيز التعلم وتحسين كفاءة ومهارات كل جيل من الشباب وتمهيد الطريق للأجيال القادمة. وسيقدم خبراء شنايدر إلكتريك خلاصة خبرتهم في مجالات إدارة الطاقة والاستدامة والتكنولوجيا النظيفة للشباب الموهوب والواعد الذي يشارك في البرنامج، لنشر ثقافة التكنولوجيا النظيفة وخفض الأثر الكربوني لأعمالهم في المستقبل لأقل قدر ممكن.”

يُعد برنامج تسريع الأعمال ClimAccelerator الذي أطلقته مؤسسة EIT Climate-KIC بدعم من الاتحاد الأوروبي، أول برنامج من نوعه في مجال التكنولوجيا النظيفة والتغير المناخي في مصر، وتنظمه شركة Youthinkgreen Egypt. يسعى البرنامج لدعم وتمكين رواد الأعمال بمنحهم فرص تنموية تستهدف توسيع نطاق سوق التكنولوجيا النظيفة ومكافحة التغير المناخي في مصر، من خلال تحويل شركات التكنولوجيا النظيفة الناشئة لشركات ناجحة يمكنها إحداث تأثيرات سريعة لخلق مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية لصالح الجميع. يتضمن برنامج ClimAccelerator تدريب وتوجيه مسئولي الشركات الناشئة ورواد أعمال التكنولوجيا النظيفة، وتبادل المعرفة والخبرات معهم، والربط بينهم وبين المستثمرين لبناء نماذج أعمال ناجحة في مجال التكنولوجيا النظيفة، بالإضافة إلى دعم الجهود والتواصل لحلول مبتكرة لمكافحة التغير المناخي، ومساعدتهم على تنفيذ مشروعات ريادة الأعمال الخضراء  في مجالات إعادة التدوير والاقتصاد الدائري، والزراعة الذكية والمستدامة، والحلول الرقمية المتعلقة بالتكنولوجيا المالية في مجالات الزراعة والطاقة، والنقل النظيف.

وتضيف أسماء الشيمي، مسئول برنامج تأثير الاستدامة بشنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي: “لقد أصبحت قضايا المناخ من أكثر المشكلات الحاحًا على المستوى العالمي، حيث لم يتمكن العالم حتى الآن من تحقيق هدف الـ 1.5 درجة الذي تعهدت به دول العالم في مؤتمر باريس للمناخ. لذا يقع على عاتق الشركات ومؤسسات الأعمال بذل المزيد من الجهد لنشر ثقافة الحفاظ على المناخ العالمي وتبني حلول التكنولوجيا النظيفة بين الشركات الناشئة ورواد الأعمال وهو بالتحديد ما نقوم به من خلال هذا الاتفاقية التي تتماشي مع نتائج مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الذي عقد في مصر في نوفمبر الماضي، والذي أكد على ضرورة لعب الشركات دور محوري في مكافحة التغير المناخي وتعزيز الاستثمار في التعليم من أجل رفع الوعي بهذه القضية الهامة، وهو ما نسعى للتأكيد عليه من خلال الدور الذي يمكننا أن نلعبه بالمشاركة في مثل هذه البرامج والمبادرات.”

لدى شنايدر إلكتريك سجل حافل من الإنجازات في مجال دعم التعليم والاستثمار في الأجيال الشابة على رأسها مسابقة “التحدي الأخضر للاستدامة” Green Challenge بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء وجامعة الملك سلمان والتي شملت برنامج تدريبي لإمداد الطلاب بمهارات ريادة الأعمال المجتمعية والتقنيات والخبرات الأساسية، وتحويل أفكارهم وابتكاراتهم لمشروعات ناشئة ومستدامة لخدمة مجتمعاتهم المحلية، بهدف تمكين الطلاب والشباب من مواجهة تحديات المناخ عن طريق تقديم حلول مبتكرة وتم الإعلان عن الفائزين  في مؤتمر قمة المناخ COP27. بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم الفني وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتقديم نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وإنشاء وتطوير عدد من المعامل في كليات الهندسة المصرية والفروع التابعة لنقابة المهندسين بهدف رفع المستوي العلمي والمهني لطلبة وخريجي الكليات والمعاهد الهندسية وتطوير الأسس الهندسية في مجالات المباني والمدن الذكية، الطاقات الجديدة والمتجددة، والتحكم الصناعي، ودعم مشروعات التخرج لأكثر من 600 طالب لتشجيع روح الابتكار لدى الشباب، بجانب فرص التدريب للطلبة في الشركة وغيرها من المبادرات التي تستهدف الشركة من خلالها الاستثمار في الأجيال الشابة وتعزيز فرص التعلم.

يشار إلى أن Youthinkgreen Egypt هي شركة مُجتمعية مصرية شبابية تأسست عام 2013 على يد فريق من المحترفين والعاملين في مجال البيئة ومكافحة التغير المناخي والاستدامة. تنظر الشركة للشباب المصري باعتباره القوة الدافعة للتنمية المستدامة في مصر اعتمادًا على الحلول التي يتم ابتكارها محليًا. أما رسالة الشركة فهي تدريب وتمكين الشباب المصري من تطبيق حلول مستدامة وصديقة للبيئة، للتعامل مع التحديات الأكثر الحاحًا في مجال الاستدامة، عن طريق تصميم وتنظيم برامج عملية طبقًا لأعلى المعايير العالمية لتدريب ودمج الشباب وتنمية مهاراتهم في هذه المجالات.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى