اقتصاد

“صندوق النقد العربي” : 46 % ارتفاعا فى قيم التداولات بالبورصة المصرية بنهاية اغسطس

البنوك دوت كوم

رواج ملحوظ وإنتعاشة قوية تشهدها البورصة المصرية فى الفترة الأخيرة، بدعم من العديد من الأنباء الايجابية لاسيما التحرك الحكومي الواضح فيما يتعلق ببرنامج الطروحات الحكومية فى البورصة المصرية، الأمر الذي بعث التفاؤل لدى شريحة كبيرة من مستثمري السوق المحليين وحتى الاجانب والعرب .
وقال “صندوق النقد العربي” فى تقرير حديث له، إن البورصة المصرية حققت ارتفاعا قويا فى قيم التداولات بنهاية شهر اغسطس الماضي، بنسبة بلغت نحو 46 %، متفوقة على عدد من البورصات العربية، حيث تقدمت بورصة فلسطين البورصات العربية على مستوى قيمة التداولات مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 130.36 %، كما سجلت بورصة تونس 57% وبيروت 11% والبحرين 77 % .
كما حققت القيمة السوقية للأسواق المالية العربية المدرجة في قاعدة بيانات المؤشر المركب لصندوق النقد العربي، مكاسب بنحو 2.24 % في نهاية شهر أغسطس الماضي، مقارنة بنهاية شهر يوليو من عام 2023.
وأشارت “النشرة الشهرية لأسواق المال العربية” الصادرة عن صندوق النقد العربي، الى تصدر سوق دمشق للأوراق المالية البورصات العربية على صعيد الارتفاع المسجل في القيمة السوقية، حيث ارتفع مؤشر السوق بنسبة 29.99 %.
وشهدت البورصة المصرية ارتفاعاً بنحو 7.19 %، كما سجلت بورصتا بيروت 1.71% والسعودية ارتفاعاً بنسب بلغت 4.59 % على الترتيب.
وشهد شهر أغسطس من عام 2023 تراجعاً في قيمة تداولات الأسواق المالية العربية المدرجة بقاعدة بيانات صندوق النقد العربي بنسبة 1.12 %، مقارنة بمستوياتها المسجلة في نهاية شهر يوليو من عام 2023، نتيجة ارتفاع قيمة تداولات 8 بورصات عربية، فيما سجلت 6 بورصات عربية أخرى انخفاضاً خلال ذات الشهر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى