Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مؤسسات دولية

صندوق النقد يعزز توقعاته بشأن النمو الاقتصادي في آسيا

وكالات الانباء – البنوك دوت كوم

عزز صندوق النقد الدولي، توقعاته الاقتصادية لآسيا بدعم من تعافي الصين، لكنه حذر من تداعيات التضخم المرتفع، وتقلبات السوق العالمية في ظل أزمات القطاع المصرفي في الغرب. وأشار الصندوق إلى أن إعادة فتح الاقتصاد الصيني ستشكل ركيزة للمنطقة، مع توقعات بأن يتمحور التأثير في آسيا على الاستهلاك والطلب في قطاع الخدمات، وليس على الاستثمار.

وقال الصندوق، في تقريره بشأن التوقعات الاقتصادية للمنطقة، «إن منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستكون الأكثر ديناميكية بين المناطق الرئيسية في العالم عام 2023، مدعومة بشكل أساسي بالتوقعات المتفائلة للصين والهند». وأضاف أنه «من المتوقع أن يظل الطلب المحلي هو المحرك الأكبر للنمو في أنحاء آسيا خلال عام 2023، كما هو الحال في بقية أنحاء العالم».

وتوقع صندوق النقد الدولي نمو اقتصاد آسيا بنسبة 4.6% خلال هذا العام، بعد نمو بنسبة 3.8% خلال العام الماضي 2022، بما يساهم بنحو 70% من النمو العالمي. وأشار التقرير إلى أن الصين والهند ستكونان المحركين الرئيسَيْن بنمو بنسبة 5.2% و5.9% على التوالي، ومن المتوقع أيضًا أن يتوقف تباطؤ النمو في بقية دول آسيا خلال هذا العام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى