اقتصاد

عائدات السندات الأمريكية تهبط تحت ضغط ضبابية الموقف بشأن أسعار الفائدة

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

سجلت عائدات سندات الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تراجعات ملحوظة فى ظل حالة الضبابية وعدم اليقين التي تسيطر على المستثمرين فى الاسواق ااوروبية والامريكية فيما يتعلق بمسار خفض أسعار الفائدة وتقييم المستثمرين استبعاد خفضها مبكراً كما هو متوقع.
عائدات السندات لأجل 10 سنوات، سجلت هبوطا بأكثر من نقطة أساس إلى 4.1462%، الساعة 4:37 بالتوقيت الشرقي، كما انخفضت العائدات لأجل عامين بما يزيد عن نقطتي أساس إلى 4.4494 %، وكانت عائدات السندان تتحرك عكسياً مع أسعارها، ونقطة الأساس الواحدة تساوي 0.01 % .
وينتاب المستثمرين حالة من القلق بشأن الإطار الزمني لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة، ويأتي ذلك مع استمرار المخازف من أن تدفع أسعار الفائدة المرتفعة الاقتصاد الأمريكي للانزلاق إلى ركود.
وكانت هناك توقعات بشأن بدء الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في مارس، ولكن تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي، مؤخراً أحبطت تلك التوقعات، حيث تتحسب الأسواق الآن بنسبة 16.5% لخفض الفائدة في مارس، وذلك وفقا لأداة “فيد ووتش” الصادرة عن “سي إم إي”.
وكان باول قد اعلن فى تصريحات عقب اجتماع الفيدرالي الأسبوع الماضي إن خفض الفائدة سيحدث العام الجاري ولكن احتماية حدوثها في مارس منخفضة، فيما يترقب المستثمرون تصريحات مجموعة من مسؤولي الفيدرالي الأسبوع الجاري بحثاً عن توقيت خفض أسعار الفائدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى