اقتصاد

“عامر جروب” : الدعوة المقامة ضدنا مماطلة لتعطيل تنفيذ حكم بـ 39.91 مليون جنيه بخلاف فوائد قانونية ( خاص )

كتب – محمد ابراهيم :
كشفت مصادر مطلعة بشركة “عامر جروب”، المدرجة فى البورصة المصرية، فى تصريحات خاصة لـ”البنوك دوت كوم”، إن كل من عامر جروب والمطورون العرب القابضة “بورتو جروب سابقاً” يعكفان حاليا على الدراسة القانونية للدعوى القضائية، المقاومة من قبل شركتين ضد الشركة.
وبعد نحو 8 سنوات من قرار التقسيم الذي اتخذته شركة “عامر جروب” فى 2015، أقامت كل من “إنترادوس” للتطوير السياحي، و”ذا وحود” جروب، دعوى أمام القضاء الإداري ضد الشركة وآخرين
وكشف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الأمر مماطلة من المدعيان في تنفيذ الحكم النهائي وتعطيل تنفيذ حكم التحكيم بمبلغ 39.91 مليون جنيه بخلاف 5% فوائد قانونية اعتباراً من 11 أكتوبر 2014 لصالح الشركة القاسمة والمنقسمة.
من ناحية اخرى وفى ردها على ادارة الافصاح بالبورصة، كانت شركة “عامر جروب” قد كشفت فى إفصاح أوردته إلى ادارة البورصة المصرية اليوم الاثنين، أن الدعوى تتضمن المطالبة بشكل مستعجل وقف قرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر في 18 أغسطس 2015 بالموافقة على تقسيم شركة عامر جروب إلى شركة قاسمة “عامر جروب” ومنقسمة “بورتو جروب” – المطورون العرب القابضة حالياً.
كما جاء فى متطلبات الدعوى إلغاء قرار هيئة الاستثمار في 11 يونيو 2015 بإعادة تقييم صافي حقوق الملكية للشركة القاسمة والمنقسمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى