“عامر جروب” تتعاقد مع “ثروة” و”مصر كابيتال” لدراسة إصدار صكوك

0

 

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

أعلنت مجموعة عامر القابضة “عامر جروب”، توقيع بروتكول تعاون مع شركتي ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب ومصر كابيتال، لعمل دراسة مبدئية لإصدار صكوك لصالح المجموعة، وذلك كأول عملية إصدار صكوك لصالح المجموعة.

وقالت عامر جروب اليوم، أنه بموجب البروتوكول تقدم الشركتان كافة الاستشارات التمويلية كمدير ومنسق ومروج لهذا الإصدار في مجال التخطيط والتنفيذ وتحديد قيمة الصكوك، ووضع شروط الإصدار وأسلوب الطرح، والتنسيق مع أطراف الإصدار، والترويج والتسويق لخلق طلب بما يمكن من تغطية الاكتتاب في هذا الإصدار.

وأضافت الشركة، أنه ذلك حال انتهاء الدراسة إلى تصور معين للطرح يكون موافقاً عليه من مجلس إدارة المجموعة بعد انتهاء الدراسة، وحققت الشركة خلال الربع الأول من 2020، أرباحاً بلغت 10.65 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل خسائر بقيمة 4.55 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 303.49 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 383.5 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد تحولت الشركة للخسائر في الربع الأول من العام الجاري بقيمة 8.44 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 72.4 مليون جنيه في الربع المقارن من 2019.

وفى يوليو الماضي، قالت شركتا بورتو القابضة وعامر جروب، إن الدعوى رقم 455 لسنة 2019 مدني كلي شمال القاهرة، تم تأجيلها إلى جلسة 26 يوليو 2020، واشارت الشركتان آنذاك، أنه كان من المقرر النظر في الدعوى في جلسة أمس 12 يوليو 2020.

وفي فبراير 2019، قالت شركتا بورتو القابضة وعامر جروب، إن شركة أنترادوس للتطوير السياحي قامت برفع دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد عامر جروب وعامر سوريا، إحدى الشركات التابعة لمجموعة بورتو جروب، وضد منصور عامر بشخصه.

وأشارت الشركتان إلى أن المدعين طالبوا بإلزام المدعي عليهم بالتعويض و5 بالمائة فوائد قانونية من تاريخ المطالبة القضائية وحتى السداد، وقالت الشركتان إن هاتين الدعويين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم، مؤكدة أنها ستقوم بإبداء دفوعها اللازمة بما يؤكد سلامة موقفها القانوني، ويحقق مصلحتها في هذا النزاع.

وأقامت أنترادوس للتطوير السياحي ومحمد على وجود في 2014 دعوى تحكيمية أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد كل من شركة عامر سوريا إحدى الشركات التابعة لمجموعة بورتو جروب التي ليست طرفاً بالتحكيم المذكور ومجموعة عامر القابضة “الأطراف المحتكم ضدها”.

وذكرت البيانات المنفصلة، أن أنترادوس للتطوير السياحي ومحمد على وجود إقامة دعويين قضائيتين أمام محكمة شمال القاهرة الابتدائية، الأولى دعوى تعويض والأخرى دعوى رد غير المستحق ضد كل من عامر جروب وبورتو جروب ومنصور عامر بشخصه.

 

 

اترك رد