اقتصاد

على هامش “COP28”: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركزاً للوقود الأخضر في شرق المتوسط وإفريقيا

 

البنوك دوت كوم:

استعرض وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال لقائه بممثلي شركات كبرى في قطاعات متنوعة إمكانات المنطقة الاقتصادية من خلال المناطق الصناعية وحوافز الاستثمار المطروحة، على هامش مشاركة المنطقة الفعالة في فعاليات قمة المناخ بدبي “COP28”.

وقالت المنطقة الاقتصادية، اليوم السبت، إن جناح المنطقة عرض فرص الاستثمار أمام الشركات العالمية، حيث بحث جمال الدين خلال لقائه بممثلي شركة أكوا باور السعودية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع الشركة وتسريع وتيرة العمل في الدراسات اللازمة للمشروع، وفقا لبيان صحفي.

واستعرض وليد جمال الدين دعم المنطقة الاقتصادية للمشروعات الخاصة بإنتاج الوقود الأخضر والتي أسهمت في أن تكون المنطقة الاقتصادية مركزاً نفذ أول عملية تموين سفن بالوقود الأخضر في شرق المتوسط وإفريقيا، وشهد أيضاً تصدير أول شحنة أمونيا ‏في العالم تم إنتاجها عن طريق الهيدروجين المُصنَّع ‏بالمحلل الكهربائي.

كما التقى جمال الدين مع Kim Fejjfer الشريك الإداري والمدير التنفيذي بشركة A.P.Moller capital المتخصصة في إدارة الصناديق واستعرض أوجه التعاون المستقبلية مع الشركة خاصة في مجال تمويل مشروعات الوقود الأخضر.

وأوضح، أن مشروعات الوقود الأخضر في حاجة إلي التمويل لتسريع وتيرة العمل بها كما أن مستثمري هذه المشروعات في حاجة لخفض تكلفة الإنتاج والتشغيل للحصول على أفضل أسعار للمنتج النهائي.

وعقد رئيس المنطقة الاقتصادية، اجتماعا مع George Weber عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة Wilo SE المصنعة لأنظمة المضخات ومقرها في دورتموند بألمانيا، وتناول اللقاء مناقشة إمكانية التعاون حيث أن صناعة مضخات المياه لها أهمية كبرى في تغذية المشروعات القومية.

واستعرض وليد جمال الدين خلال اللقاء إمكانات المنطقة الاقتصادية من خلال المناطق الصناعية التي يمكنها استضافة هذه الصناعة والمناطق اللوجستية التي تسهم في تيسير نقل وتخزين المنتجات، والموانئ التي تطل علي البحرين الأحمر والمتوسط وتسمح بالنفاذ لمختلف الأسواق العالمية لاسيما الأسواق الإفريقية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى