أخبارالبنك المركزي

عمرو كمال يرشح نائبه لخلافته فى رئاسة البنك العقارى والمركزى يوافق

البنوك.كوم:

تم تكليف الأستاذ عمرو كمال برئاسة مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي في 2017، نظراً لخبراته المصرفية الطويلة والمتميزة، حيث رحب بتحمل مسؤوليات المنصب بما يتضمنه من مهام صعبة، على أن يقضي به مدة عامين فقط يصحح خلالهما أوضاع البنك.

وشهد البنك العقاري المصري العربي تحت رئاسته تطوراً كبيراً في أعماله، حيث تم حل جزء كبير من مشاكل الديون المتعثرة وتطبيق قواعد الحوكمة، كما تمت إدارة استثماراته بكفاءة وبطريقة منهجية، وذلك بعد تعرض البنك للعديد من الصعوبات على مدار أكثر من 20 عاماً.

وبناء على تزكية الأستاذ  عمرو كمال رئيس البنك تم ترشيح السيد نائب رئيس البنك الذي كان قد اختاره بنفسه لاستكمال البرنامج الإصلاحي، ومن ثم فإن البنك المركزي يتوجه بالشكر للأستاذ/ عمرو كمال على ما حققه من إنجازات غير مسبوقة خلال فترة رئاسته للبنك العقاري المصري العربي، وما بذله من مجهودات استثنائية أسفرت عن إتمام المرحلة الأولى من عمليات إعادة الهيكلة بنجاح.

والجدير بالذكر أن الأستاذ  عمرو كمال يتمتع بخبرة مصرفية كبيرة تمتد لأكثر من ٣٩ عاماً أثبت خلالها كفاءة كبيرة في العديد من المناصب التي تقلدها ومنها نائب رئيس بنك أوف اميركا حيث كان مسئولاً عن تمويل المشروعات الكبرى والتمويل الدولي، ومدير ببنك تشيس مانهاتن، ومديراً عاماً لقروض الشركات بالبنك المصري الأمريكي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى